قال عضو مجلس النواب علي التكبالي، إن المتاجرين بملف المصالحة الوطنية يسعون لتحقيق مكاسب ومصالح خاصة.

واستبعد التكبالي، في تصريحات لـ”الشرق الأوسط” حدوث أي تقدم في ملف المصالحة الوطنية مع تغير الجهات الراعية له.
وتابع:” هناك وجوه معروفة منذ سنوات، من شيوخ وزعماء عشائر ونشطاء وسياسيين، يتصدرون ملف المصالحة، ويدعون أنهم يمثلون قبائل ومناطق بالبلاد”.


وأكد أن هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم، ويتاجرون بالقضية لتحقيق مكاسب ومصالح خاصة.
ولفت إلى أو المتاجرين بملف المصالحة يتصلون بالرئاسي وحكومة الدبيبة والبرلمان، والقيادة العامة أملاً في أن ترعى أي جهة مؤتمراتهم وجلساتهم العرفية، التي ينشدون بها الخطب والأشعار.
واستطرد:” لم تحدث أي مصالحة حقيقة حتى الآن؛ وكل ما تم كان عبارة عن معالجات ضعيفة”.
وطالب التكبالي، بوجود شفافية بالخطط والبرامج، التي تطرحها أي جهة تدعي رعاية المصالحة، ككيفية توفير الموارد المالية المطلوبة لتقديم التعويضات للمتضررين، ومن قِبَلها إقرار المذنب بخطئه.
ونوه بأن غياب هذه الشفافية كفيل بأن يرسخ بعقول الليبيين أن ما يحدث ليس سوى صراع بين الأجسام والمؤسسات على اقتناص الأموال، التي تخصص لهذا الملف، فضلاً عن التباهي برعايته أمام الرأي العام الدولي.

الوسومالتكبالي المتاجرون تحقيق مكاسب خاصة ملف المصالحة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: التكبالي ملف المصالحة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتورمحمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، اجتماعا اليوم، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها لمتابعة مستجدات ملف  التصالح، وفق قانون التصالح الجديد 187 ولائحته التنفيذية، بجانب متابعة جهود الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية غير القانونية.

 حضر الاجتماع اللواء حازم عزت السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية بمجالس المدن، وأعضاء اللجنة التنسيقية للتصالح بالديوان العام من الإدارات المعنية من  مسؤولى  التخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشؤون المالية والقانونية ومراجعة التراخيص، ومشرفي المراكز التكنولوجية بديوان عام المحافظة.

تناول الاجتماع استعراض تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات  والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين  المتقدمين بطلبات و ملفات للتصالح.

وناقش المحافظ موقف المتغيرات المكانية ،حيث تم التأكيد على استمرار المتابعة وسرعة الرد على المتغيرات الواردة أولاً بأول، والتنسيق مع الجهات الأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ الإزالات، بجانب الإشراف والتقييم الدوري لمتابعة مدى استجابة الجهات للمتغيرات المرصودة،ضمن جهود مواجهة التعديات والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها، وفي إطار توجيهات الدولة في هذا الشأن


 

مقالات مشابهة

  • منظمة جبل الكرامة تفتتح مكتب لها في العاصمة طرابلس
  • هل يتمكن «النواب» الليبي من تحريك ملف «المصالحة الوطنية» المتعثر؟
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح
  • ماجدة موريس: الأفلام الوطنية ساهمت في تحفيز المصريين لتحقيق نصر أكتوبر العظيم
  • الأسود: المصالحة لا تزال بعيدة المنال في ليبيا
  • مصارحة قبل المصالحة!
  • الديمقراطيون يسعون لاستعادة دعم المسلمين بعد تراجع تأييدهم بسبب حرب غزة
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه