مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «ملتقى المكتبات الإماراتية» الأول 9 أكتوبر إعلان تفاصيل «الشارقة للكتاب» و«مؤتمر الناشرين»

يلتقي العين والوحدة، اليوم، في قمة «الجولة الخامسة»، ضمن «دوري أدنوك للمحترفين»، وهي «كلاسيكو الجماهير» وتشهد دائماً حماساً على المدرجات، فيما يتطلع الشارقة وشباب الأهلي إلى مواصلة التمسك بالصدارة، عندما يلتقيا العروبة، وبني ياس على التوالي.


«الموعد الكبير» على استاد هزاع بن زايد، بلقاء «الزعيم» و«العنابي»، ويدخل العين المواجهة بحافز التفوق على الوصل في الجولة الماضية، فيما يأمل الوحدة أن تكون المباراة بداية العودة القوية في سباق المنافسة على اللقب، وذلك بعدما غاب عنه الفوز في آخر جولتين.
ويدرك كريسبو مدرب العين، أن الأوراق بحاجة لإعادة ترتيب في اللقاء، مع محاولة تصحيح الأخطاء الدفاعية، فيما يدرك النرويجي روني ديلا مدرب الوحدة، أن خسارة النقاط في الجولات الأخيرة تجعل الفريق مطالباً بالتعويض.
ويتسلح العين بتفوقه في المواجهات أمام الوحدة، بحصد 16 انتصاراً، مقابل 8 مرات لـ «العنابي» والتعادل 6 مرات، في 30 مباراة سابقة، فيما يتطلع الوحدة إلى مواصلة صحوة مهاجمه عمر خربين الذي سجل 9 أهداف، في آخر 9 مباريات بالدوري.
وفي حال شارك لابا كودجو مع العين، فإنه يملك فرصة الانفراد بصدارة هدافي مباريات العملاقين في «دوري المحترفين»، حيث يتساوى حالياً برصيد 5 أهداف مع تيجالي. ويملك الشارقة فرصة مثالية للاستمرار في الصدارة، عندما يستضيف العروبة، على استاد خالد بن محمد، إذ انطلق الفريقان هذا الموسم على «طرفي النقيض»، ما بين «الملك» الذي حقق الفوز في أول 4 جولات، والعروبة الذي خسر جميع مبارياته.
ويقوم شباب الأهلي شريك الصدارة باعتباره الفريق الثاني فقط الذي حصد «العلامة الكاملة» إلى الآن، بزيارة محفوفة بالمخاطر للقاء بني ياس على ملعبه.
ويسعى «الفرسان» لتجاوز إرهاق السفر إلى أوزبكستان في البطولة الآسيوية، ومواصلة «المداورة» في التشكيلة، إلا أن «السماوي» يتمسك بحظوظه أيضاً، وحقق الفوز في أول مباراتين خاضهما على أرضه هذا الموسم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين الوحدة الشارقة شباب الأهلي العروبة بني ياس

إقرأ أيضاً:

مدرب إيفرتون: الأجواء تحسنت بعد تحقيق أول فوز هذا الموسم

اعترف شون ديتش، مدرب فريق إيفرتون أن الثقة التي تأتي من تحقيق الفوز أمر سوف يستفيد منه الفريق بأكمله.

وحقق إيفرتون انتصاره الأول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم أمام فريق كريستال بالاس في المرحلة السادسة للمسابقة، يوم السبت الماضي.

ووضع إيفرتون حدا لنتائجه المهتزة في المسابقة خلال الموسم الحالي، الذي شهد تلقيه 4 هزائم مقابل تعادل وحيد في لقاءاته الخمسة الأولى.

وقال ديتش إن معنويات بعض اللاعبين ارتفعت بفضل الأداء الفردي الجيد خلال تلك الفترة، لكن الحصول على النقاط الثلاث منح دفعة معنوية للجميع.

وصرح مدرب إيفرتون قبل لقاء فريقه ضد مضيفه نيوكاسل: "الثقة هي هذه الشيء الرائع الذي يأتي ويذهب، ولكن في المقام الأول ينبغي أن تتمتع بقدر معقول من الثقة لكي تصبح لاعب كرة قدم محترف".

وأضاف ديتش في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "بالطبع، تزداد الثقة عندما تحصل على مكافأة وتتمكن من تحقيق الفوز".

وأوضح ديتش: "هناك لاعبون أدوا بشكل جيد في المباريات السابقة ولم يحققوا الفوز، ولكنهم يشعرون بالثقة في أداءهم. اعتقد أن فوز الفريق يجلب ثقة لجميع اللاعبين الذين يشعرون بتحسن الأجواء ولو بشكل نسبي".

يذكر أن إيفرتون يحتل حاليا المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام مراكز الهبوط.

مقالات مشابهة

  • مدرب النصر يعلق بعد الفوز ضد العروبة
  • "المحترفين" تعلن "الأفضل" في سبتمبر
  • لتوسيع الفارق.. موعد مباراة العين والوحدة والقنوات الناقلة في الدوري الإماراتي
  • صراع الصدارة وقمة العين والوحدة يتصدران مواجهات الخامسة
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • مدرب إيفرتون: الأجواء تحسنت بعد تحقيق أول فوز هذا الموسم
  • العين والوحدة.. قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • بن رحمة يشارك في فوز ليون الكبير أمام غلاسكو رانجرز
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة الفيحاء والوحدة