أكد مسئولوا اتحاد التايكوندو انه منذ تولى مجلس الإدارة الحالي مسئولية الاتحاد قام باعداد جيل جديد من الشباب طيلة السنوات الماضية سيكون له الكلمة العليا فى العديد من المحافل الدولية والعالمية المقبلة؛ حيث اصبح هناك وفرة كبيرة فى اللاعبين بقطاعات الناشئين والشباب وهذا لم يكن موجودا من قبل بعد اعتزال هداية ملاك صاحبه برونزيتي ريو دى جانيرو وطوكيو بالاضافة الى ابتعاد عبد الرحمن وائل عن اللعبه وهم من شاركو فى اولمبيادة طوكيو ومعهم سيف عيسى.


وكشف مسئولوا التايكوندو  ان الاتحاد نظم العديد من بطولات الجمهورية فى كافة انحاء مصر سواء فى القاهرة او الاسكندرية وبورسعيد والفيوم والبحر الاحمر والاقصر وقنا من اجل البحث عن افضل العناصر من اللاعبين الشباب لمنتخب مصر مؤكدين ان عامل الخبرة بسبب صغر سن الثنائى ايه شحاته واحمد نصار والتى تعتبر المشاركة الاولي لهم فى اولمبياد باريس كانت السبب فى عدم تحقيقهم اى ميدالية فى باريس ولكن ينتظرهم مستقبل كبير خاصة ايه شحاته والتى استطاعت من الاطاحة بالاسبانية  سيسيليا كاسترو المصنفة الثامنة على العالم والتأهل لدور الـ 8 بالإضافة إلى تحقيقها بطولة أفريقيا.


ومن أبرز الأسماء التى نجحت في خطف الأضواء شهد سامى صاحبة برونزية العالم في اذربيجان وجنا خطاب بطلة أفريقيا وثاني دورة الألعاب الأفريقية وخامس بطولة العالم وصاحبة برونزية الجائزة الكبرى ومعتز بالله عاصم الفائز بذهبية دورة الألعاب الأفريقية وذهبية الجائزة الكبرى وفضية دورة الألعاب الأفريقية

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

طائرة الهلال تفوز بذهبية دورة الألعاب السعودية

ماجد محمد

تمكن الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الهلال من الفوز على نظيره النصر في نهائي دورة الألعاب السعودية لكرة الطائرة للرجال.

وتغلب فريق الهلال على النصر بثلاثة أشواط دون مقابل ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب السعودية بالنسخة الثالثة ليتوج بذلك بالميدالية الذهبية.

يذكر أن دورة الألعاب السعودية تعد أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ وسيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال.

كما يحصل الفائز على الفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

 

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية والآمال
  • اتحاد التايكوندو : أعددنا جيلا جديدا من الشباب قادرا على تحقيق البطولات
  • طائرة الهلال تفوز بذهبية دورة الألعاب السعودية
  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو
  • أكاديمية التايكوندو بنادي جامعة حلوان تعلن مشاركة فريقها لأول مرة في بطولة الجمهورية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول