أكد اللواء رأفت الشرقاوي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن شهادات الوفاة ووثائق الزواج ووثائق الوفاة وشهادات الوفاة هم أهم أربع مستندات كل المواطنين يحتاجون لهم في كل وقت، وايضًا القيد العائلي مهم للمواطنين، مشددًا على أن القيد العائلي كل إنسان يحتاج له في كل الوظائف وعند التقدم للكيات العسكرية والوظائف الهامة وعند الاعفاء من التجنيد.

 

وأوضح "الشرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن وزارة الداخلية صنعت ثورة كبيرة في الحقبة الأخيرة وخاصة بعد 2011 وإلى الآن، مشددًا على أن هذا السبب والتطور في قطاع الأحوال المدنية عمل تطور كبير وهائل في كل المجالات الخاصة بالاصدارات، مؤكدًا أن الخطة المستقبلية لقطاع الأحوال المدنية تتمثل في أي كل الخدمات ستقدم عن طريق “atm” وهو تطور كبير جدًا في هذا المجال.

 

وشدد على أن هذه الخدمات ستتمثل في وجوده كل الأماكن والمحافظات والاتجاهات، متابعًا: "بدليل لو روحت أي مكنة من اللي موجودة في القاهرة والإسكندرية تقدر تتعامل معها بالبصمة وإدخال الرقم القومي واسم المستند والقيمة المالية بعد مباشرة تطلع الوثيقة اللي انت عايزة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية شهادات الوفاة القيد العائلي وزير الداخلية الأسبق مساعد وزير الداخلية الأسبق

إقرأ أيضاً:

الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر

قامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بقطاع الوثائق بالبدء فى تشغيل مقر الجوازات الكائن بموقف النقل الجماعى – المحور المركزى – مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.. من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً، ويختص المنفذ بتلقى طلبات (إستخراج جوازات السفر – شهادات التحركات)، دون التقيد بالإختصاص المكانى.
 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والإرتقاء بمستوى الأداء الأمنى وتطوير الخدمات الجماهيرية لضمان تقديم الخدمات فى سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: دور مصر الداعم للبنان تاريخي
  • الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط
  • ضوء في العتمة: ترشيح غرف الطوارئ لجائزة نوبل للسلام.. مصاعب عودة المقاومة المدنية
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر
  • وزير التموين: نعمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الإمداد