لبنان ٢٤:
2024-10-06@02:37:10 GMT

ياسين: هدفنا تطبيق القرار 1701 بمعزل عن غزة

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

ياسين: هدفنا تطبيق القرار 1701 بمعزل عن غزة

أكد وزير البيئة ناصر ياسين، في تصريحات خاصة لقناة "سكاي نيوز عربية"، أن موقف الحكومة الرسمي هو تطبيق القرار 1701 بمعزل عن ما يجري في غزة.

وقال ياسين: "هناك أطروحات وضعت في نيويورك منذ 10 أيام والطلب اللبناني هو وقف إطلاق النار ونشر الجيش بالتعاون مع قوات حفظ السلام (اليونيفيل) واحترام القوانين الدولية".



وتابع ياسين: "على الجميع ومنهم الجانب الإسرائيلي الذي يقوم بهذا العدوان احترام هذه القوانين ومنها القانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701".

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، قد قال في وقت سابق إن لبنان موافق على تطبيق القرار 1701 فورا وإرسال الجيش إلى جنوب نهر الليطاني.

وأوضح ميقاتي في مؤتمر صحفي من عين التينة بعد لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أن لبنان "يؤكد ويتعهد بتطبيق كل النقاط التي وردت في النداء الصادر عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان والسعودية وقطر وألمانيا وفرنسا وأستراليا وكندا وإيطاليا والدول الإقليمية والمتعلق بوقف إطلاق النار فورا".

وأضاف أن لبنان "موافق على وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا وهو موقف لبنان الرسمي".

كما أكد أن "لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني وأن يقوم بمهامه كاملة مع قوات حفظ السلام (اليونيفيل) في الجنوب". (سكاي نيوز) 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القرار 1701

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار قبل اغتياله

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بو حبيب، إن الأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر رالله وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما قبل أيام قليلة من اغتياله.

وقال بو حبيب في تصريحات له، "لقد وافق نصرالله، وافق"، وأضاف: "لقد وافقنا تماما، وافق لبنان على وقف إطلاق النار ولكن بالتشاور مع حزب الله، وتشاور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع حزب الله وأبلغنا الأمريكيين والفرنسيين بما حدث".

وأضاف: "لقد أخبرونا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق أيضا على البيان الذي أصدره الرئيسان الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون".

وتابع: "كان من المقرر أن يذهب كبير مستشاري البيت الأبيض آموس هوكشتاين إلى لبنان للتفاوض على وقف إطلاق النار"، مضيفا: "لقد أخبرونا أن نتنياهو وافق على هذا، وبالتالي حصلنا أيضا على موافقة حزب الله على ذلك".

وكان بيان مشترك صادر في 26 سبتمبر عن الولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية والإمارات والمملكة المتحدة وقطر، دعا إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما لـ"إعطاء الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود"، بمبادرة من الرئيسين الأمريكي والفرنسي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار
  • مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الشامي: لا نريد الحرب بل تطبيق القرار 1701
  • ميقاتي: مستعدون لنشر الجيش اللبناني جنوب الليطاني
  • مع تصاعد حدة القتال.. ما هو قرار مجلس الأمن رقم 1701 الخاص بلبنان؟
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • ياسين أشار إلى وجود مبادرات لوقف إطلاق النار: نسعى لفتح مراكز إيواء بنماذج جديدة