الوطن|متابعات

أصدرت مراقبة التربية والتعليم بنغازي تعميمًا لمديري المؤسسات التعليمية في بنغازي المركز، تشترط فيه عدم قبول الطلبة الوافدين إلا بعد حصولهم على الشهادة الصحية من المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوضح التعميم، الصادر عن مراقب التربية والتعليم بلعيد الورفلي، أن الشهادة الصحية المطلوبة يجب أن تثبت خلو الطالب من أمراض الدرن الرئوي، والتهاب الكبد الجيمي، ونقص المناعة المكتسبة “الإيدز”.

يأتي هذا الإجراء في ظل توافد النازحين السودانيين إلى بنغازي نتيجة الحرب التي تشهدها السودان، مما استدعى اتخاذ تدابير صحية لضمان السلامة في المؤسسات التعليمية.

الوسومالمؤسسات التعليمية المركز الوطني لمكافحة الأمراض ليبيا مراقبة التربية والتعليم بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المؤسسات التعليمية المركز الوطني لمكافحة الأمراض ليبيا مراقبة التربية والتعليم بنغازي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

أزهر مطروح يحصد المركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، فوز منطقة مطروح الأزهرية، بالمركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم» على مستوى الجمهورية، ضمن فروع المسابقات الخاصة بالمشروع التربوي «أنا الراقي بأخلاقي». 

وهنأ سالم، الطالبة فاطمة عطا السيد، معهد فتيات عمر بن عبد العزيز، الحاصلة على المركز الثامن على مستوى الجمهورية في مسابقة الرسم، والطالب محمد إبراهيم عمر، الطالب بمعهد المثاني البحرية، لحصوله على المركز الثامن في مسابقة المجسمات والوسائل التعليمية، بعد منافسات شملت مختلف المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح الدائم

كما هنأ هالة سعيد، منسق عام المبادرة بمطروح، على الفوز المستحق، موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك في نجاح البرنامج بالمحافظة وحصول المنطقة على تلك المراكز المشرفه.

تهدف مبادرة “أنا الراقي بأخلاقي” إلى تأصيل القيم ‏الإيجابية والأخلاق الكريمة في المجتمع، وتعميق روح الولاء والانتماء، ومواجهة الأفكار الهدامة ‏وتحصين عقول الطلاب، إضافة إلى اكتشاف جيل قادر على البناء والإبداع من طلاب الأزهر الشريف.‏

مقالات مشابهة

  • بنغازي: الشهادة الصحية من “مكافحة الأمراض” شرط قبول الطلبة الوافدين بمؤسسات التعليم
  • أزهر مطروح يحصد المركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم»
  • “حماد” يبحث تحديات المنظومة التعليمية في بنغازي
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024