مصراوي:
2024-10-05@22:45:54 GMT

استشاري تغذية يكشف أعراض و مخاطر حساسية القمح

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

استشاري تغذية يكشف أعراض و مخاطر حساسية القمح

كتب- أحمد عبدالمنعم:
أكد الدكتور حسام عبدالغني، استشاري التغذية العلاجية، تعدد أشكال وأنواع الإصابة بالحساسية خاصة فيما يتعلق بنوعيات معينة من الطعام، منها حساسية القمح والحليب و البيض، ولكن قد يختلط الأمر على بعض الأشخاص المصابين بحساسية الألبان وبين عدم تحمل اللاكتوز.

وأضاف "عبدالغني"، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك فرق بين حساسية الألبان وعدم تحمل اللاكتوز، حيث يحدث بسبب عدم وجود ما يكفي من إنزيم اللاكتاز، وهو أنزيم ضروري لتكسير اللاكتوز والسكر الموجود في الحليب ومنتجات الألبان، بينما حساسية الألبان هي رد فعل تحسسي تجاه البروتين الموجود في الحليب.

وأوضح أن الأشخاص المصابون بعدم تحمل اللاكتوز لا يستطيعون هضم السكر "المعروف بمادة اللاكتوز" الموجود في الحليب بشكل كامل، وبسبب هذا قد يصابوا بمشكلات في المعدة تشمل الشعور بالانتفاخ والإسهال والغازات، مشيرًا إلى أن إنتاج الأمعاء لكمية قليلة جدًا من أنزيم اللاكتاز هو المسؤول عند حدوث هذه الحالة المرضية.

وأشار حسام عبدالغني، إلى أن حساسية القمح عبارة عن تفاعل تحسُّسي للأطعمة التي تحتوي على القمح، ويمكن أن تحدث التفاعلات التحسُّسية بسبب تناوُل القمح وفي بعض الحالات أيضًا عن طريق استنشاق دقيق القمح.

وتابع استشاري التغذية العلاجية، أن تجنُّب القمح هو العلاج الأساسي لحساسية القمح، لكن ذلك الأمر ليس دائمًا بالسهولة التي يبدو عليها، ويوجد القمح في العديد من الأطعمة، بما في ذلك بعض الأطعمة التي قد لا تتوقعها، مثل صلصة الصويا والآيس كريم والنقانق، وقد تكون الأدوية ضرورية للتحكُّم في التفاعلات التحسُّسية إذا تناولت القمح دون قصد.

وأشار إلى تُسبِّب حساسية القمح لبعض الأشخاص تهديدًا للحياة ويُعرَف ذلك بمصطلح "التآق"، بالإضافة إلى العلامات والأعراض الأخرى الخاصة بحساسية القمح، قد يتسبَّب "التآق" فيما يلي:
تورم أو ضيق في الحَلْق.
ألم أو ضيق في الصدر.
صعوبة التنفُّس الشديدة.
مشكلات في البلع.
شحوب الجلد أو تغيُّر لونه إلى الأزرق.
دوَّارًا أو إغماءً.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حساسية القمح التغذية العلاجية حسام عبدالغني حساسیة القمح

إقرأ أيضاً:

مش بخاف من الحسد.. مجدي عبدالغني: ثروتي مليار جنيه والبحر يحب الزيادة

أيد مجدي عبدالغني نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق،ما تردد عن وصول ثروته إلى مليار جنيه، معقبا: “أظهر في القنوات الفضائية رغم ثروتي لأن البحر يحب الزيادة”.

ماشي غلط.. مجدي عبدالغني يعلق على تراجع مستوى كهربا مع الأهلي (فيديو) لماذا ورط المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا مجدي عبد الغني؟ الأمن يكشف مش بخاف من العين والحسد

وأضاف مجدي عبدالغني، أثناء لقاء مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج كلام الناس، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة :" مش بزعل من الكلام على ثروتي ومش بخاف من العين والحسد، وأعلن هذا الأمر عادي دون أي مشاكل".


وعن فكرة الزواج من سيدة أخرى، قال مجدي عبدالغني  :"أنا  ضد هذه الفكرة لأني رجل بحب ببتي وأبنائي واهتم بالحفاظ عليهم لأنهم يتأثروا بكل شيء".

ورد مجدي عبدالغني نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، على أزمته الأخيرة بشأن قيامه بعمل سحر ضد اللاعب الدولي السابق مؤمن زكريا، قائلاً: «الكلام مش راكب، وناس كانت بتظيط، والموضوع من أساسه مالوش أساس من الصحة».


وأضاف مجدي عبدالغني، أثناء لقاء مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج «كلام الناس»، المذاع عبر قناة «MBC مصر»، مساء اليوم الجمعة: «كل ما يدار حول هذا الأمر غير صحيح، والكلام مش راكب وباين من الأول إن كل ما يتردد بشأن وجود عمل في مقبرة والدي ضد اللاعب مؤمن زكريا fake».

وتابع : «آخر مرة ذهبت فيها للمقابر كانت في وقت وفاة أختي، ومؤمن زكريا جاب شيخ وفك العمل وبيقولوا هيتم حل المشكلة بعد 10 أيام، وحارس المقبرة هو السبب في الموضوع كله، وطلب من مؤمن زكريا فلوس بعد كده».


واختتم مجدي عبدالغني حديثه قائلاً: «الله- عز وجل- يدافع عن الذين آمنوا، والموضوع كله كذب في كذب».

مقالات مشابهة

  • «مش نزلة برد».. احذر حساسية الخريف في «موسم العدوى التنفسية»
  • مليار جنيه و3 بنزينات.. مجدي عبدالغني عن حجم ثروته: "البحر بيحب الزيادة"
  • مش بخاف من الحسد.. مجدي عبدالغني: ثروتي مليار جنيه والبحر يحب الزيادة
  • الله يدافع عن المؤمنين.. تعليق مجدي عبدالغني على أزمة سحر مؤمن زكريا
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية