تركيا الآن:
2024-10-06@13:50:31 GMT

تركيا تعلن نجاح اختبار صاروخ أبحاث فضائي

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أعلنت مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، اليوم السبت، نجاح اختبار صاروخ أبحاث فضائي تم تطويره بشكل محلي ووطني من قبل شركة روكيتسان التركية.

وفقًا للبيان الصادر عن المؤسسة عبر منصة “إكس”، أجري الاختبار في منطقة “إينه أدا” بولاية قرقلار إيلي شمال غربي البلاد. تم تطوير الصاروخ باستخدام تقنيات هندسية متقدمة ضمن جهود تركيا المستمرة للوصول إلى الفضاء.

البيان أكد أيضًا أن جميع الأنظمة الفرعية المهمة للصاروخ تم تطويرها محلياً ووطنياً، مما يعكس التزام تركيا بتعزيز قدراتها في مجال التكنولوجيا والصناعة الوطنية.

رئيس المؤسسة، خلوق غونغور، عبر عن فخره بالإنجاز وقال إن تركيا قد اجتازت حاجزًا مهمًا في تكنولوجيا الصواريخ، مضيفًا أن الأبحاث الفضائية التركية ستكسب زخمًا كبيرًا بفضل التقدم التكنولوجي الذي تحققه البلاد.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اختبار صاروخ صاروخ

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11

ينظم مركز طب وبحوث النوم بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، غدًا ولمدة يومين (الجمعة - السبت) الرابع والخامس من أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الحادية عشر لطب وتخطيط النوم، وذلك في فندق كراون بلازا وبمشاركة نخبة من الأطباء والطبيبات المتخصصين في طب النوم.
وأوضحت رئيسة الدورة استشارية طب النوم لدى الكبار والصغار، الدكتورة رانيا الشمراني، المشرفة على الدورة، أن اللقاء يبحث على مدى يومين العديد من المواضيع المرتبطة بمستجدات طب النوم، إذ تتضمن جلسات اليوم الأول (4 أكتوبر) محاضرات عن انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم، اختبار انقطاع التنفس الانسدادي في المنزل، تسجيل النوم، تسجيل نتائج تخطيط النوم، بجانب ورش عمل مهمة عن نظام وضع الأقطاب الكهربائية، وتقييم مراحل النوم، تسجيل حركات التنفس والساق.رنيا الشمرانيجلسات اليوم الثاني
أخبار متعلقة "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطسوثيقة الضمان الإلزامية: تغطية شاملة للأجهزة الطبية لدعم صحة المستفيدينلفتت الشمراني إلى أن جلسات اليوم الثاني (5 أكتوبر) تشمل محاضرات عن قواعد وإرشادات تحديد جرعة علاج ضغط مجرى الهواء الايجابي، استكشاف أخطاء Pap وإصلاحها، اختبار زمن النوم المتعدد واختبار الحفاظ على اليقظة، قاعدة التسجيل التلقائي، بجانب نظرة عامة على سجلات تخطيط النوم، بالإضافة إلى ورشة عمل عن اختبار زمن النوم المتعدد.
فيما أوضح مدير مركز طب وبحوث النوم البروفيسور سراج عمر ولي، أن هذه الدورة تهدف إلى ربط الأطباء والمتخصصين في الجهاز التنفسي والفنيين والكادر التمريضي والمهتمين بطب النوم بمستجدات تخصص طب النوم وعلاج المرضى الذين يعانون من مشاكل اضطرابات النوم.سراج ولي

مقالات مشابهة

  • التشيك تعلن إجلاء عدد من مواطنيها من الأراضي اللبنانية
  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد
  • جامعة المسيلة تُصدر عددا جديدا من مجلة أبحاث “الميديا الجديدة”
  • إمدادات النفط الإيراني على المحك وسط تصاعد الصراع مع إسرائيل (خريطة)
  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • غدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء