استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له من السفارة الإيطالية وذلك لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين، وشهد اللقاء اقتراحًا بإقامة سوق لليوم الواحد للمزارعين.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية، بفكرة إقامة سوق لليوم الواحد للمزارعين في المحافظة، مقترحاً أن يقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية «يوم المدن العالمي» بحضور 122 وفدا من جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن هذه المناسبة ستكون فرصة رائعة للترويج لـ«فارمز ماركت» farm’s market وللمنتجات الإيطالية التي ستعرض بأسعار جيدة وجودة عالية.

جاء ذلك على هامش استقبال محافظ الإسكندرية، لـ ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له من السفارة الإيطالية وذلك لبحث سبل التعاون والعلاقات بين الجانبين، بحضور ماريو بسكوالي قنصل إيطاليا الفخري، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من مندوبي الشركات.

في بداية اللقاء؛ رحب محافظ الإسكندرية بالسيد السفير على أرض الإسكندرية، مشيداً بالعلاقات المصرية الإيطالية، ومؤكداً حرصه على زيادة العلاقات بين الجانبين، وأن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي تحديات في سبيل تحقيق مزيد من التعاون المثمر والبناء.

سفير إيطاليا: سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا

ومن جانبه؛ أكد السفير على ما قاله المحافظ حيث يعتبر سوق اليوم الواحد منتشرا بشكل كبير في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب فقط، ولكنه أيضا ذو بُعد اجتماعي، حيث يشهد عرض المنتجات بشكل أنيق، ويتكرر الأمر كل أسبوع مما يخلق علاقة جيدة بين المستهلك والمزارع.

محافظ الإسكندرية: نحتاج برامج لتدريب الشباب في مصر

ورد المحافظ بالقول: «نحتاج برامج لتدريب الشباب في مصر»، معتبرًا أن تجربة مدرسة «الدون بوسكو» في الإسكندرية خير دليل على نجاح التجربة الإيطالية في مجال التدريب المهني للشباب المصري وفقاً لاحتياجات سوق العمل، ومن ثمّ فإنه في حال فتح مدرسة أخرى لإعداد الشباب المصري سيكون من الأفضل أن تكون ضمن منطقة صناعية وقريبة من المترو الجديد المقرر افتتاحه قريبًا لتسهيل ذهاب الطلاب وعودتهم إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية سفير إيطاليا سوق المزارعين بالإسكندرية سوق اليوم الواحد تدريب الشباب فرص عمل محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال

تابعت هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، انتهاء عمل الدورة التدريبية (السيدات يمضين قدمًا ) لتدريب سيدات مركز ومدينة اوسيم للدخول إلى مجال ريادة الأعمال والذى أقيم  فى الفتره من ١١/٨/٢٠٢٤ حتى  ١٥  / ٨ / ٢٠٢٤  والممول من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذلك فى إطار توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتنظيم وعقد عدد من الدورات التدريبية وورش العمل التى تهدف إلى تأهيل وصقل المهارات والخبرات لسيدات وفتيات المحافظة وتشجيعهن علي دخول سوق العمل الحر.

وأكدت نائب محافظ الجيزة، أن برنامج السيدات يمضين استهدف تدريب ١٨ سيدة بمركز ومدينة اوسيم على ورش عمل لريادة الأعمال وكيفية إقامة مشروع بوسائل متعدده ومتطورة لصقل مهارات وخبرات السيدات لاقتحام سوق العمل الحر وإيجاد مصدر رزق لهولاء السيدات وأسرهم.
وأشارت هند  عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون المحافظة مع عدد من الجهات المعنية لتبني وتفعيل دور المرأة والأسرة فى إقامة مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وذلك أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية بدايه والتى تم إطلاقها لرعاية الأسر الأولي بالرعاية والقضاء على البطالة والاستفادة القصوى من منظمات المجتمع المدني وذلك لتدريب السيدات والأسر بالقرى والمراكز قبل حصولهم على التمويل على عدد من الصناعات والحرف البسيطة.

FB_IMG_1727983576826 FB_IMG_1727983586636 FB_IMG_1727983583801 FB_IMG_1727983581558 FB_IMG_1727983579382

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي 31 أكتوبر المقبل
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي