euronews:
2024-10-05@22:43:21 GMT

طائرة عسكرية تعيد 97 شخصًا من لبنان إلى كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

طائرة عسكرية تعيد 97 شخصًا من لبنان إلى كوريا الجنوبية

وصلت طائرة عسكرية إلى كوريا الجنوبية يوم السبت، تقل 97 شخصا تم إجلاؤهم من لبنان. وذكرت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية أن المجموعة تضم مواطنين كوريين جنوبيين وأفراد عائلاتهم.

اعلان

حطت الطائرة في مطار عسكري بمدينة سونغنام، حيث كان في استقبال القادمين مجموعة من أفراد عائلاتهم وبعض المسؤولين الحكوميين.

وبحسب وزارة الخارجية، لا يزال هناك حوالي 30 مواطنا كوريا جنوبيا في لبنان، إلى جانب الدبلوماسيين وموظفي السفارة الذين ما زالوا مقيمين هناك.

وأعربت كيم سيو كيونغ، إحدى المواطنات الكوريات الجنوبيات التي وصلت على متن الطائرة، عن ارتياحها بعد أيام عصيبة قضتها في لبنان.

كوريا الجنوبية تستقبل مواطنيها وعائلاتهم العائدين من لبنانAP/Korea Pool via Yonhap

وقالت كيم: "كل ليلة كنت أسمع دوي انفجارات وأشعر باهتزاز المنزل. لم أتمكن من النوم، وكانت تلك الأيام صعبة للغاية".

Relatedنازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريامن "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، تعليماته للمسؤولين بإرسال طائرات عسكرية إلى مناطق الصراع في الشرق الأوسط بعد اجتماع عقد يوم الأربعاء لمناقشة تداعيات الحرب الإسرائيلية في المنطقة.

ويقدر أن هناك حوالي 480 مواطنا كوريا جنوبيا في إسرائيل، و110 آخرين في إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إجلاء قرابة ألف شخص إثر فيضانات عارمة في شمال إيطاليا وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية هل زودت كوريا الشمالية حماس بالأسلحة؟.. المخابرات الكورية الجنوبية تنشر دليلا إسرائيل إجلاء كوريا الجنوبية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحركة حماسحزب اللهفيضانات - سيوللبنانقطاع غزةأمطارالبوسنة والهرسكاعتداء إسرائيلالمملكة المتحدةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس حزب الله فيضانات سيول لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس حزب الله فيضانات سيول لبنان إسرائيل إجلاء كوريا الجنوبية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس حزب الله فيضانات سيول لبنان قطاع غزة أمطار البوسنة والهرسك اعتداء إسرائيل المملكة المتحدة فرنسا السياسة الأوروبية کوریا الجنوبیة یعرض الآن Next فی لبنان

إقرأ أيضاً:

كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية

أكتوبر 4, 2024آخر تحديث: أكتوبر 4, 2024

المستقلة/- تعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون باستخدام الأسلحة النووية ضد كوريا الجنوبية “دون تردد” إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الجمعة.

خلال زيارة لقاعدة تدريب القوات الخاصة يوم الأربعاء، قال كيم إن أي محاولة من جانب كوريا الجنوبية للتعدي على سيادة الشمال ستؤدي “دون تردد إلى استخدام كل القوات الهجومية التي تمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية”.

وقال كيم، مستخدمًا الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية، “إذا حدث مثل هذا الوضع، فإن الوجود الدائم لسول وجمهورية كوريا سيكون مستحيلاً”.

جاءت تعليقات كيم ردًا على تعليقات من الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الذي حذر يوم الثلاثاء من أن أي استخدام للأسلحة النووية من قبل الشمال سيؤدي إلى “نهاية النظام الكوري الشمالي” وهدد بيونج يانج “برد حاسم وساحق” من كوريا الجنوبية وحلفائها في الولايات المتحدة.

جاء خطاب يون، الذي جاء في يوم القوات المسلحة لكوريا الجنوبية، في أعقاب الكشف عن صاروخ هيونمو-5 الباليستي في سول.

انتقد كيم تهديدات يون ووصفه بأنه “رجل غير طبيعي”.

يوم الخميس، سخرت شقيقة كيم والمسؤولة الكبيرة كيم يو جونج من القدرات العسكرية لسيول، مدعية أن كوريا الجنوبية لن تكون قادرة على مواجهة القوات النووية لكوريا الشمالية بالأسلحة التقليدية.

العلاقات الحالية بين الكوريتين في أدنى مستوياتها، حيث انخرط الشمال في تجارب صاروخية استفزازية، بينما كثف الجنوب التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة.

من المتوقع أن يعلن البرلمان الكوري الشمالي الأسبوع المقبل عن نظام “الدولتين” في شبه الجزيرة الكورية، رافضًا رسميًا المصالحة مع كوريا الجنوبية. ومن المتوقع أيضًا أن يقوم البرلمان بتقنين الحدود الوطنية الجديدة.

توقفت الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين منذ عام 2019.

في الشهر الماضي، نشرت بيونج يانج صورًا لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، حيث أعرب كيم عن رغبته في توسيع ترسانة الأسلحة النووية في البلاد “بشكل كبير”. كان آخر اختبار نووي معروف أجرته كوريا الشمالية في عام 2017.

وفي الوقت نفسه، استأنفت كوريا الجنوبية، تحت المظلة النووية الأميركية للحماية، مؤخرا البث المناهض لبيونج يانج رداً على قيام كوريا الشمالية بإرسال آلاف البالونات المليئة بالقمامة عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية يسجل أبطأ نمو في أغسطس
  • طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من لبنان وسط تصاعد التوترات
  • كوريا الجنوبية تجلي 96 مواطنا من لبنان وسط تصاعد التوترات في المنطقة
  • كوريا الجنوبية تجلي عددا من رعاياها من لبنان وسط تصاعد التوترات
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • كوريا الجنوبية تجلي 97 مواطناً من لبنان
  • كيم جونج أون يهدد كوريا الجنوبية بالأسلحة النووية
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية