الجزيرة:
2024-10-05@22:51:46 GMT

حزب الله يعلق على تقارير بشأن مصير صفي الدين

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

حزب الله يعلق على تقارير بشأن مصير صفي الدين

أكد حزب الله اللبناني مساء اليوم السبت، أن مواقفه يعلنها عبر بيانات رسمية فقط، وذلك ردا على ما سماها شائعات إعلامية بشأن مصير القيادي بالحزب هاشم صفي الدين، الذي قالت إسرائيل إنها استهدفته بغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الخميس الماضي.

وقالت دائرة العلاقات العامة للحزب في بيان، إن بعض وسائل الإعلام تنشر أخبارا تنسبها إلى مصادر في حزب الله "تتعلق بمصير مسؤوليه عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية".

ويأتي ذلك عقب تقارير وكالات صحفية نسبت أخبارها إلى مصادر رفيعة في حزب الله في وقت سابق اليوم، تتحدث أن الاتصال مع صفي الدين مقطوع منذ الغارات الإسرائيلية مساء الخميس.

"ولكن لا توجد تأكيدات بشأن مصيره".. إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن هناك مؤشرات متزايدة على أن رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين قتل في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الخميس

للمزيد: https://t.co/9i5iykpOrG pic.twitter.com/Ut1YUp8zha

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) October 4, 2024

وأكدت دائرة الحزب مجددا أنه "لا يوجد لدينا مصادر في حزب الله (تصرح لوسائل إعلام)، وموقفنا يصدر في بيان رسمي صادر عن دائرة العلاقات الإعلامية"، مشيرة إلى أن بعض وسائل الإعلام، لا سيما عدد من المواقع الإلكترونية، نشرت أخبارا وصفتها بالكاذبة وشائعات تتعلق بالوضع التنظيمي لعدد من كبار مسؤولي الحزب.

واعتبرت أن تلك الأخبار تندرج في إطار ما سمته الحرب النفسية المعنوية "ضد جمهور المقاومة من قبل الذين سخّروا أقلامهم وألسنتهم ومواقعهم في خدمة الاحتلال الصهيوني"، وفق ما نقلته وكالة الأناضول عن البيان.

وبعد 10 غارات إسرائيلية متتالية وصفت بالأقوى على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الخميس الماضي، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن طائرات تابعة له قصفت مقر الاستخبارات المركزي لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين هو الهدف الرئيس لتلك الغارات، رفض الجيش الإسرائيلي نفي أو تأكيد ذلك، وفق ما أفادت به هيئة البث العبرية الرسمية اليوم السبت.

كما أوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هناك مؤشرات متزايدة على أن صفي الدين قتل في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الخميس.
وتردد في وسائل إعلام إسرائيلية اسم صفي الدين بوصفه أحد المرشحين الأوفر حظا لتولي منصب الأمين العام لحزب الله، خلفا لحسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل بالضاحية في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.
ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت إسرائيل نطاق حربها على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية توصف بغير المسبوقة، إلى جانب البدء في توغل بري بجنوب لبنان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضاحیة الجنوبیة الجیش الإسرائیلی فی حزب الله صفی الدین

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة إغتيال صفي الدين.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي!

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري مساء يوم السبت، أنّ "صواريخ إيرانية أصابت قاعدتي نيفاتيم وتل نوف دون إلحاق أضرار بهما"، مضيفاً "سنرد على الهجوم الإيراني في الزمان والمكان المناسبين".

أما عن الحرب مع حزب الله، أكّد أنّ "قواتنا دمرت ألفي هدف لحزب الله في جنوب لبنان"، مشيراً إلى أنّه "حزب الله استثمر الكثير لتخزين أسلحته تحت الأرض".

وعن العملية البرية، أوضح هاغاري أنّ "العملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية".

وحول ضربة الضاحية ومحاولة إغتيال هاشم صفي الدين أنّه "ما زلنا نتحقق من نتائج محاولة اغتيال هاشم صفي الدين في بيروت"، متابعاً " نفحص نتائج الغارة الكبيرة في الضاحية الجنوبية وسنعلن التفاصيل لاحقا". (العربي) 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلق رسميا على مصير قياداته بعد قصف الضاحية الجنوبية
  • بعد محاولة إغتيال صفي الدين.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي!
  • مصادر أمنية لبنانية تثير الجدل بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي: مؤشرات متزايدة على مقتل هاشم صفي الدين
  • غالانت يزعم القضاء على قيادة قوة الرضوان.. ماذا بشأن مصير صفي الدين؟
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.. تصاعد التوترات العسكرية وحالة من الغموض حول مصير قيادات حزب الله
  • كان في مخبأ عميق تحت الأرض .. شكوك بشأن مصير صفي الدين بعد الضرب الإسرائيلي
  • كان مختبئا عميقا تحت الأرض.. شكوك بشأن مصير هاشم صفي الدين بعد الضرب الإسرائيلية
  • كان مختبئا عميقا تحت الأرض.. شكوك بشأن مصير هاشم صفي الدين في ضاحية بيروت