المسلة:
2024-10-05@22:47:25 GMT

ربع سكان إسرائيل يفكرون بمغادرتها

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

ربع سكان إسرائيل يفكرون بمغادرتها

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: يشير تقرير قناة “كان” الإسرائيلية إلى أن نحو ربع الإسرائيليين فكروا في مغادرة البلاد خلال العام الماضي، مما يعكس قلقًا متزايدًا بين السكان.

هذه الظاهرة تتأثر بعدة عوامل، من بينها الظروف الأمنية والسياسية والاقتصادية. ومع التصعيد الحالي في غزة وجنوب لبنان، من المتوقع أن يكون هذا الرقم قد ارتفع.

الوضع الأمني المتوتر وعدم الاستقرار الإقليمي يؤثران بشكل مباشر على الشعور بالأمان الشخصي لدى المواطنين الإسرائيليين. فالهجمات الصاروخية والمواجهات المتصاعدة مع الفصائل الفلسطينية في غزة و”حزب الله” في لبنان تزيد من شعور التهديد اليومي، مما يدفع البعض للتفكير بجدية في ترك البلاد بحثًا عن الأمان والاستقرار في أماكن أخرى.

بالإضافة إلى الجانب الأمني، يعاني المجتمع الإسرائيلي من حالة استقطاب داخلي متزايد نتيجة للخلافات السياسية حول عدد من القضايا مثل الإصلاح القضائي والسياسات تجاه الفلسطينيين. هذه الانقسامات تجعل العديد من الأفراد يشعرون بالإحباط من الوضع السياسي والاجتماعي الحالي، مما يزيد من رغبتهم في البحث عن مستقبل أكثر استقرارًا خارج البلاد.

كما أن للأسباب الاقتصادية دورًا أيضًا، إذ أن الأزمات المالية وارتفاع تكاليف المعيشة تجعل الحياة في إسرائيل تحديًا بالنسبة للعديد من المواطنين. مع تراجع الفرص الاقتصادية وارتفاع الضغوط المعيشية، يفكر الكثيرون في البحث عن فرص أفضل في دول أخرى.

ومن المتوقع أن يكون التصعيد الحالي في غزة وجنوب لبنان قد دفع المزيد من الإسرائيليين إلى التفكير في مغادرة البلاد، حيث يضيف إلى عوامل القلق ويعمق الإحساس بعدم الاستقرار.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يحذر سكان 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر جيش الاحتلال سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الجمعة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أنه يستعد للتوغل بريا في لبنان، فيما يستمر بقصف بلدات مختلفة في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • تقريرٌ عن الوضع الأمني في لبنان جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية
  • إسرائيل تزعم هجوما كبيرا على ايران بمشاركة دول
  • ترامب: يجب على إسرائيل أن تقضي على المنشآت النووية الإيرانية
  • رقعة الحرب تتسع.. مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يقرر الرد على الهجوم الإيراني
  • إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان
  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • جيش الاحتلال يحذر سكان 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا
  • وزير اقتصاد لبنان للجزيرة: خسائر البلاد جراء عدوان إسرائيل كبيرة جدا
  • الهيئات الاقتصادية أشادت بجهود الحكومة ورئيسها