قال ملك إسبانيا فيليب السادس، السبت، إن الدمار في قطاع غزة “لا يوصف”، داعيا إلى وقف الحرب لا سيما بعد امتدادها إلى لبنان.

وقال فيليب السادس خلال لقائه الجالية الإسبانية في الأردن:”في هذه اللحظات، توحدنا أيضا الرغبة العميقة في السلام والحوار”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.
وأضاف: “الصراع الذي بدأ قبل عام وجلب لنا صورا لمعاناة ودمار لا يوصف في غزة، والذي يتفاقم أكثر بامتداده إلى لبنان، يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن”.


وتابع ملك إسبانيا: “نريد أن نرى نهاية المأساة الإنسانية وصمت الأسلحة، لنعود إلى طريق السياسية والدبلوماسية”.

اقرأ أيضاًالعالماضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

كما دعا إلى “استئناف الجهود المبذولة بكثافة أكبر لتحقيق حل الدولتين الذي يرسي الأسس لسلام متين ودائم للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي”.
وكانت إسبانيا قد أعلنت في 28 مايو الماضي رسميا الاعتراف بدولة فلسطين، وهي خطوة أقدمت عليها بالاشتراك مع النرويج وأيرلندا.

وأكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن الاعتراف بدولة فلسطين هو “إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني وأفضل ضمان لأمن إسرائيل”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بهاء حلال الخبير في الشئون العسكرية، إن دولة الاحتلال أرادت نقل ما عاش ومر به المواطنين الفلسطينيين وقطاع غزة من دمار وإبادة في تجاه جبهة جنوب لبنان، ومن ثم عممه على لبنان بالكامل، وكان ذلك تحت عنوان إعادة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وأضاف «حلال»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال قامت بالقصف وأثارت الصدمة والترويع، ونجحت في إزاحة المواطنين من الجنوب والضاحية والبقاع، لافتا إلى أن الاحتلال تطاول على مدينة بيروت باليوم، فضلا عن ادعائه وادعاء المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، وقال «إنها عملية محدودة ذات هدفا محدد».

وتابع: «عمليا ما يقوم به العدو الإسرائيلي، خاصة من قصف واستهدافات التي كانت اليوم، تخطت منطقة الجنوب اللبناني»، مشيرا إلى أن الاحتلال عالق في ورطة على الخط الأساسي والحد الأمامي للجبهة، إذ إنه قد حاول أكثر من مرة في التسلل والخرق، فضلا عن القيام الاستطلاع بالنار من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية لإنشاء رأس جسر، مؤكدا أن ذلك من أجل إدخال قوته.
 

مقالات مشابهة

  • ملك إسبانيا: "الدمار في غزة ولبنان يجب أن ينتهي"
  • فيليب السادس: حرب غزة جلبت الدمارا ويجب أن تنتهي
  • ملك إسبانيا: دمار غزة "لا يوصف" ويجب أن ينتهي
  • ملك إسبانيًا من عمّان: الصراع جلب الدمار ويجب أن ينتهي
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • دمارٌ كبير... إليكم بالفيديو كيف تبدو منطقة المريجة بعد استهداف صفي الدين
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان