زنقة 20. مالقا – مراسلة خاصة من : بياتريس سيمو

حذرت كارولينا إسبانيا، وزيرة الاقتصاد والمالية والصناديق الأوروبية والمتحدثة باسم الحكومة الأندلسية، من العواقب الوخيمة التي قد يخلفها الإلغاء الأخير لاتفاقية الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب على الأسطول الأندلسي.

وفي مقابلة مع جريدة Rue20 Español، بمدينة مالقا، قالت الوزيرة والبرلمانية الإسبانية عن الحزب الشعبي : “إن هذا القرار حول إتفاق الصيد يضر بأسطول الصيد الأندلسي، ونحن نتحدث بشكل أساسي عن حوالي 45 قاربًا، خاصة من خليج قادس”.

وشددت المتحدثة بإسم حكومة الأندلس، على الضرورة الملحة لمعالجة هذا الوضع بالقول : “نأمل أن تبدأ حكومة إسبانيا المركزية هذه الحوارات في أقرب وقت ممكن للتوصل إلى بعض التوافق والاتفاق، لأن أسطول الصيد الأندلسي هو بالفعل أحد أكثر الأساطيل تضرراً و ” وكلما تم حلها بشكل أسرع، كلما كان ذلك أفضل”.

وشددت البرلمانية لميكروفون Rue20 Español على أنه بعد هذا القرار، هناك تخوف من أنه لن يتمكن الصيادون الأندلسيون من الصثد إلا في مناطق الصيد الوطنية المحدودة، وهو ما يمثل خسارة كبيرة لاقتصادهم. «وهذا يعني منطقياً انخفاضاً كبيراً في أسطول الصيد، ونحن جميعاً قلقون” .

وأضافت المتحدثة : “نحن ندعم هذا القطاع”. وبالمثل، أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية من قبل الحكومة المركزية: “نحث الحكومة على أن تكون استباقية واستئناف هذه المفاوضات في أقرب وقت ممكن للتوصل إلى اتفاق”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس

تمكنت قوات الأمن الإسبانية من تنفيذ عملية مكافحة واسعة ضد الاتجار بالمخدرات على سواحل الأندلس، حيث أسفرت عن ضبط أكثر من 10,000 كيلوغرام من الحشيش واعتقال 15 شخصًا. تمت العملية بالتعاون بين المقاطعات الثلاث: مالقة، قادس، وهويلفا، واستهدفت شبكة إجرامية متخصصة في تهريب كميات كبيرة من المخدرات.

وحسب تقارير الأمن، ضمت العملية حوالي 150 عميلاً، حيث تمركزت الجهود في ساحل هويلفا ونهر غواد الكويفير. لا تزال التحقيقات جارية للكشف عن مزيد من التفاصيل حول الشبكة وطرق تهريبها، مما يشير إلى حجم وتعقيد العمليات التي كانت تُنفذ.

وتُعد هذه الحملة جزءًا من جهود مستمرة من الحرس المدني لمكافحة الاتجار بالمخدرات في المنطقة، وتأتي في إطار التزام السلطات الإسبانية بمحاربة هذه الظاهرة التي تؤثر سلبًا على المجتمع والأمن.

كلمات دلالية الأمن الإسباني السلطات الإسبانية شبكة إجرامية قادس كميات كبيرة من المخدرات مالقة مكافحة الاتجار بالمخدرات منطقة الأندلس وهويلفا

مقالات مشابهة

  • "البيجيدي": قرار المحكمة الأوربية ابتزاز سياسي وتدخل في سيادة المغرب
  • هنغاريا تجدد تشبثها بشراكتها مع المغرب ورفض قرار المحكمة الأوربية
  • بهاء الدين بشارة: نرفض تدخل أي قوات أجنبية في الشأن السوداني
  • حكومة الأندلس ترفض قرار محكمة العدل الأوربية حول اتفاق الصيد مع المغرب وتحذر من نكسة اقتصادية
  • «مورو» يمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • “مورو” تمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء تقديرًا لاستخدامها المُستدام لسحابتها الخضراء
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس