البلاد – الرياض
ينطلق مؤتمر LEARN في نسخته الأولى، غدًا الأحد، في الرياض، نحو تعزيز مفهوم التعلم المستمر والارتقاء بتقنياته وتجاربه وأساليبه، بهدف ﺧﻠﻖ ﺑﻴﺌﺔ ﻣُﻠﻬﻤﺔ تساهم في ﺒﻨﺎء مهارات المستقبل وتعزيز القدرات البشرية بما يساهم في إعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.
وتحت شعار “رحلة التعلم”، تستمر فعاليات LEARN على مدار يومي 6 و7 أكتوبر في فندق فورسيزونز الرياض، بحضور أكثر من 200 متحدث من رواد وخبراء قطاع التعليم ونخبة من صنّاع القرار والمبتكرين والمستثمرين، الذين ينضمون لهذه الرحلة تحت هدف ورؤية واحدة نحو مستقبل أفضل للتعلم.


ويُعنى الحدث العالمي بتعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة، عبّر 60 جلسة حوارية تناقش التحديات والفرص في التعلم، وسُبل مواءمة السياسات مع الاحتياجات المستقبلية، واستكشاف مسارات مبتكرة لتعزيز المهارات الأساسية والرقمية، بما يتوافق مع المستهدفات الوطنية الطموحة لبرنامج تنمية القدرات البشرية، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وكذلك أهداف التنمية المستدامة العالمية.
ويوفر مؤتمر LEARN منصة عالمية لاستكشاف التعلم كرحلة حيوية، مقدمًا تجربة فريدة ومستحدثة عبّر 5 مساحات ثرية في مكان انعقاد المؤتمر وهي؛ فضول، وآفاق، واندماج، وانعكاس، وتبادل، والتي تناقش كل منها أبعاد مختلفة في التحول والازدهار بقطاع التعليم، بالإضافة إلى تحديد ملامح مستقبل التعلم مدى الحياة، وتعزيز التواصل الفعّال بين الحضور من حول العالم.
وﻳﺘﻀﻤﻦ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺟﻠﺴﺎت ﺗﻔﺎﻋﻠﻴﺔ وتجارب حية وورش عمل ﺗﺴﺘﻌﺮض ﺗﻄﻮر أﺳﺎﻟﻴﺐ اﻟﺘﻌﻠﻢ وأدواﺗﻪ مع التركيز ﻋﻠﻰ أﺳﺎﻟﻴﺐ اﻟﻔﺼﻮل اﻟﻤﺴﺘﻘﺒلية واﻟﺘﻌﻠﻢ اﻟﺮقمي ودور اﻟﺬﻛﺎء اﻻﺻﻄﻨﺎﻋﻲ وعدد من اللقاءات المتخصصة بالمحتوى التعليمي المتنوع.
ويرتكز LEARN على مجموعة من المحاور الرئيسة، بهدف تقديم تجربة متكاملة وملهمة لجميع المشاركين لتعكس هذه الركائز القيم والأهداف الأساسية التي تمثل كل جوانب المؤتمر، حيث تم تصميمها لتحفيز النقاشات البنّاءة، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، ورفع مستوى المهارات.
ويُظهر مؤتمر LEARN التزامًا راسخًا تجاه جودة وفاعلية تجارب التعلم عالميًا، من خلال تعزيز تبادل الخبرات وتجارب التعلم، وتمكين الطلاب والمعلمين وصانعي القرار عبر توفير المعرفة والتقنيات المتقدمة والحلول الابتكارية، مما يعزز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز رائد في تطوير مستقبل التعلم مدى الحياة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مؤتمر LEARN التعلم مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

13 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر ومعرض "GITEX Expand North Star 2024"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق في دبي يوم 13 أكتوبر المقبل مؤتمر ومعرض "GITEX Expand North Star 2024"، الحدث الأكبر عالميًا في مجال التكنولوجيا ودعم الشركات الناشئة، ويستمر على مدى أربعة أيام. يشارك في هذا الحدث العديد من الشركات الناشئة، المسؤولين وصناع القرار، لاستعراض أحدث الابتكارات في دعم الاقتصاديات وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة في مجال الأمن السيبراني.

أكد المهندس طارق صلاح الدين، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للابتكار وريادة الأعمال (GIE)، أن المؤتمر يعد فرصة لتعزيز التعاون بين الحكومة، الصناعة والقطاع الأكاديمي من خلال مبادرتي "Government Industry Academia Hub" و"Deep Tech MEA". وتهدف المبادرات إلى سد الفجوة بين هذه القطاعات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مع التركيز على تحسين جودة التعليم وتعزيز الابتكار الأكاديمي.

سيشهد الحدث عرضًا لمجموعة من المبادرات التي تشمل منتدى الحكومة والصناعة والقطاع الأكاديمي، والجناحين المصري والسعودي، مما يوفر للشركات الناشئة فرصة التواصل مع قادة الصناعة وبناء شراكات استراتيجية. من بين الشركاء البارزين في هذه المبادرات، البنك الأهلي المصري (NBE) والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث يدعمون الشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني.

كما سيتم استضافة مجموعة من النقاشات والمعارض التي تعالج تحديات المنطقة، إلى جانب برامج مثل "تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" و"تحدي الإمارات لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي"، التي تتيح للطلاب والشركات الناشئة فرصة تقديم أفكارهم المبتكرة والمشاركة في المنافسات الإقليمية.

وأشار المهندس طارق إلى أن المؤتمر سيشهد أيضًا تسليط الضوء على الابتكارات في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى مبادرة "Deep Tech MEA" التي تهدف إلى تعزيز التكنولوجيا العميقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما ستعقد مسابقة "Deep Tech Geeks" لتحديد ودعم الشركات الناشئة الواعدة في هذا المجال.

ودعا المهندس طارق قادة الصناعة، رواد الأعمال، الباحثين، والطلاب إلى الانضمام لهذا الحدث لاستكشاف هذه المبادرات والمساهمة في بناء نظام بيئي تقني مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مقالات مشابهة

  • تربو تطلق نظام "Auto Handling" المدعوم بالذكاء الاصطناعى لتعزيز تجربة العملاء
  • 13 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر ومعرض "GITEX Expand North Star 2024"
  • «السياحة»: انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم
  • انطلاق رحلة ركوب الدراجات الهوائية من الغردقة إلى مرسى علم
  • حياة كريمة وصناع الحياة تنظمان المعسكر التدريبي الأول لتعزيز قدرات الشباب
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة