صحيفة البلاد:
2024-06-27@12:36:38 GMT

كلمة “البلاد” ترسيخ النزاهة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

كلمة “البلاد” ترسيخ النزاهة

باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة، حققت المملكة مستويات متقدمة في مكافحة الفساد، انطلاقًا من إدراكها القوي بخطورة تأثيره على أي مجتمع، وتواصل هذه الجهود ضمن المستهدفات الشاملة لرؤيتها 2030 للوصول إلى مجتمع طموح وحيوي، ينعم بالنزاهة والشفافية في مسيرة التنمية الوطنية، وصون مكتسباتها والحفاظ على مقدراتها.


فقد أنجزت المملكة منظومة متكاملة ومتقدمة من الأنظمة الشريعية، وصلاحيات كاملة للأجهزة المعنية، وفي مقدمتها هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وتكامل بين كافة الجهات وتعاون مجتمعي يعكس الوعي لأجل ضمان الأهداف؛ كمهمة واجبة لحماية المكتسبات الوطنية، وليكون وطننا في مقدمة الجهود العالمية، وحقق في ذلك أعلى درجات الالتزام وفقاً لتقرير مجموعة العمل المالي” فاتف” ومجموعة العمل المالي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
حصاد هذه الإنجازات، وضع المملكة في المرتبة الأولى عربياً، وأحد المراكز العشرة الأولى في ترتيب دول مجموعة العشرين؛ لما يحظى به هذا الهدف الوطني من دعم لا محدود من القيادة- حفظها الله- وذلك ما أكد عليه رئيس “نزاهة” ، وتترجمه الهيئة بنجاحات نوعية في مكافحة الفساد المالي والإداري بكافة أشكاله ومستوياته.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة، القاضي حيدر حنون، الاثنين، على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مُؤسَّسات الدولة.

وقال حنون ، خلال لقائه وزير الزراعة عباس جبر المالكي، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة تعمل على مُكافحة الفساد بطرقٍ مُختلفةٍ"، مُشيراً إلى أنَّ "عمل الهيئة لا يقتصر على الجانب التحقيقيِّ الزجريِّ في تصدِّيها للفساد ومُلاحقة مُرتكبيه، بل أن الجوانب الوقائيَّة والتوعويَّة التثقيفيَّة جزء من عملها".

وشدد، على "أهميَّة مشاركة قطاعات الدولة كافة في الحرب على الفساد"، مُنوّهاً بـ"إشراك الهيئة للوزارات والحكومات المحليَّة في وضع ستراتيجيَّات مُكافحة الفساد وتنفيذها".

وأردف حنون، أنَّ "الهيئة أطلقت عدَّة حملاتٍ تثقيفيَّة؛ لغرس قيم النزاهة وترسيخها بين العاملين في القطاعين العام والخاص، ونشر الثقافة القانونيَّة، والتوعية بإجراءات النزاهة الساعية لإخضاع الجميع لمبدأ المساءلة واحترام القانون".

وأكد، أن "الهيئة تعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره في مُؤسَّسات الدولة".

من جانبه، أكّد وزير الزراعة عباس جبر المالكي، أنَّ "وزارته تتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة، لا سيما هيئة النزاهة الاتحاديَّة، لاستئصال آفة الفساد".

وأشار إلى، أن "أبواب وزارته مفتوحة لفرق الهيئة ولجانها في سعيها الحثيث لتتبُّع الخروقات والمُخالفات التي يمكن أن تُمثّل جرائم فساد وتقديم المتورطين للقضاء".

مقالات مشابهة

  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر .. “مكافحة المخدرات” تضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • “مكافحة المخدرات” تضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • “فيفا” يصدر نسخة محدثة من دليل النزاهة لمنع أشكال التلاعب كافة
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • النزاهة تحيل ملفات الفساد في المثنى إلى القضاء
  • حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره