انفرد محمد صلاح بصدارة الهدافين الأفارقة في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما وصل إلى الهدف رقم 45 في البطولة الأوروبية الأعرق، من بينها 42 بقميص ليفربول.
وبذلك، تفوق مهاجم روما الإيطالي وبازل السويسري السابق، على العاجي ديدييه دروجبا، الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفا، ويليهم في المركز الثالث الكاميروني صامويل إيتو برصيد 30 هدفا.


وبفضل هدفه في شباك بولونيا الإيطالي، أصبح صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ التشامبيونزليج برصيد 45 هدف بعدما فض شراكته مع أسطورة كرة القدم الإيفوارية ديديه درجبا.
كما ارتقى صلاح إلى المركز 14 بين الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إنزاجي، وبفارق 4 أهداف فقط عن الدخول إلى قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ البطولة التي يتصدر هدافيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ140 هدفا.
وأعتلى صلاح أيضا صدارة الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ161 هدفا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه، وهو السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي حاليا (112 هدفا) ودروجبا (104).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح تاريخ دوري أبطال أوروبا ليفربول الهدافين الأفارقة الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

غياب محمد صلاح وهالاند.. قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر بالبريميرليج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثارت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، اليوم الخميس، الجدل بإعلانها قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر الماضي، بغياب النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، والنرويجي إيرلينج هالاند مهام مانشستر سيتي.

ويغيب محمد صلاح بالرغم أنه يصارع هالاند في قائمة هدافي الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يتوقف الأمر عند غياب صلاح وهالاند، بل امتد ليشمل غياب جميع لاعبي مانشستر سيتي عن قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر، بالرغم من منافسة السيتي على قمة البريميرليج حتى الآن.

قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر في البريميرليج

وتواجد ثنائي ليفربول، لويس دياز وريان جرافينبيرش ضمن قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في البريميرليج في شهر سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى مدافع أرسنال جابرييل ماجاليش.

وشهدت القائمة أيضًا، تواجد بعض الوجوه الجديدة مثل المكسيكي راؤول خيمينز مهاجم فولهام، ودوايت ماكنيل لاعب إيفرتون، وكول بالمر لاعب تشيلسي الذي سجل سوبر هاتريك في آخر مباراة له، وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا، بجانب هارفي بارنز لاعب نيوكاسل.

وتوج إيرلينج هالاند بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر أغسطس، بعد منافسة مع محمد صلاح نجم ليفربول.

مقالات مشابهة

  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • صلاح يزيح دروغبا من صدارة الهدافين الأفارقة بدوري أبطال أوروبا
  • غياب محمد صلاح وهالاند.. قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر بالبريميرليج
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال
  • ما زالت الأرقام القياسية تخضع أمام محمد صلاح بعد ليلة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.. انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة.. تخطى دروجبا ومبابي وإبراهيموفيتش.. بولونيا ضحيته الجديدة مع ليفربول
  • صلاح ينفرد بقمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا
  • الأرقام القياسية تتهاوى أمام محمد صلاح
  • بهدف مذهل.. صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول
  • صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول