يمانيون ||

قالت مصادر اعلامية نقلا عن دبلوماسي سابق في لبنان ان دكتور يمني استشهد مع والدته، جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان أمس الجمعة .

 

وقال الدبلوماسي اليمني السابق في بيروت عبدالرحمن الأشول ، إن الدكتور علي الحاج قتل مع والدته جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل والدته في قرية الرفيد، بمنطقة البقاع الغربي

 

وأوضح الأشول أن القصف الذي طال منازل سكنية في منطقة ريفية بعيدة عن الحدود مع الأراضي الفلسطينية أدى إلى مقتل العديد من المدنيين، لافتا إلى أن “المنطقة لا يتواجد فيها عناصر حزب الله ولا معسكراته”.

 

مضيفا إن الدكتور علي الحاج، أحد أبناء الجالية اليمنية في لبنان، والده ينتمي الى منطقة يريم في محافظة إب ووالدته لبنانية.

 

وذكر الأشول أن الدكتور علي الحاج هو الأكبر بين إخوته قاسم وأحمد، كان شخصية محبوبة ومعروفة بتفانيه وعلاقاته الطيبة مع الجميع، عُرف عنه نشاطه الاجتماعي وعلاقاته الوثيقة بالجالية اليمنية في لبنان،

 

مضيفا أنه كان دائم الحضور في السفارة اليمنية لمتابعة شؤون دراسته وتسجيل إخوته وأخواته في الجامعات اللبنانية. ويعاني اليمنيون المقيمون في لبنان من أوضاع قاسية في ظل اعلان السفارة اليمنية في بيروت عن عجزها عن تقديم المساعدة لأبناء الجالية .

 

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

“طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو

#سواليف

شهدت العاصمة #صنعاء اليوم الجمعة ، طوفانا بشريا ، وخروجاً مليونياً في #مسيرة_حاشدة تأكيداً على الاستمرار في نصرة #الشعب_الفلسطيني المظلوم.

وأكدت مساندة حكومة التغيير والبناء بما يمكنها من النجاح في هذه المرحلة المهمة والاستثنائية، والتغلب على التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن في ظل استمرار مؤامرات العدوان الغاشم.
وجددت الجماهير المليونية، العهد بمواصلة #النفير والخروج الواسع نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في #غزة والأراضي المحتلة، والتحشيد المستمر لمواجهة #العدوان الأمريكي والصهيوني والبريطاني.
كما جددت التأييد والتفويض المطلق لقائد الثورة، في اتخاذ كل قرارات وخيارات التصعيد لردع قوى الشر والإجرام العالمي، والرد القوي على جرائمهم المستمرة بحق أبناء غزة وفلسطين.
ورددت الجماهير في المسيرة التي شاركت فيها وحدات الاحتياط من الشرطة العسكرية ضمن قوات التعبئة العامة، وكوكبة من خريجي الجامعات اليمنية، الهتافات المعبرة عن الاستنكار لحالة التخاذل العربي والإسلامي تجاه ما يتعرض له الأشقاء في غزة من إبادة ومجازر مروعة وحصار وتجويع.
وأكدت الحشود، الاستمرار في التعبئة العامة والتدريب والتأهيل العسكري في إطار الاستعداد وتعزيز الجاهزية لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

الحشود الجماهيرية
قراءه الفاتحة الى روح شهيد الامة سماحة #السيد حسن نصرالله
.لمسيرة وفاء لشهيد المسلمين مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر #ميدان_السبعين صنعاء
01-04-1446 | 04-10-2024 pic.twitter.com/5upiqWqX0i

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) October 4, 2024 مقالات ذات صلة لماذا تتبخر أجساد الشهداء في غزة ؟ 2024/10/04

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور اليمني الذي قتل هو ووالدته بغارات إسرائيلية على البقاع الغربي في لبنان (تفاصيل)
  • استشهاد يمني من ابناء ( يريم ) ووالدته في لبنان
  • في لبنان … استشهاد دكتور يمني جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت 
  • استشهاد أكاديمي يمني وولدته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزله في ريف لبنان
  • مقتل طبيب يمني مع والدته بقصف لقوات الاحتلال على لبنان
  • مقتل دكتور يمني مع والدته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان
  • استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي
  • مقتل دكتور يمني ووالدته في غارة استهدفت منزلهما في لبنان (الاسم)
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو