أحيا الإعلامي أحمد موسى، ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، موضحا أنه لم يتخيل أحد في ذلك الوقت أن تخوض مصر الحرب على إسرائيل وتحقق الانتصار.
وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السادات في 1973 قرر أن يخوض الحرب على الاحتلال ورفض حالة اللا سلم واللا حرب.

مؤلفات وطنية في ذكرى نصر أكتوبر بالأوبرا.

. غدًا محافظ الشرقية: نصر أكتوبر سيظل علامة مضيئة فى تاريخ مصر وقواتها المسلحة


ولفت إلى أن أمريكا طرحت على الرئيس الراحل محمد أنور السادات إجراء مفاوضات بين مصر وإسرائيل على أن تفتح القاهرة قناة السويس لاستخدامها من قبل إسرائيل، ولكن السادات رفض.
واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أنه لولا قرار الحرب الذي اتخذه السادات كانت المفاوضات سوف تستمر حتى يومنا هذا، كما هو الحال في فلسطين.
وأردف أن أمريكا ترفض إقامة دولة فلسطينية ولا تريد حل الدولتين، حيث إن واشنطن تستطيع وقف الحرب الإسرائيلية على غزة في أي وقت، لو هتقولها “بخ هتبخ، وأقل شيء توقف توريد السلاح لها”.
وواصل الإعلامي أحمد موسى، أن إسرائيل لا تخسر شيئا في الحرب لأنها تلقى كل الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن إسرائيل ستضرب إيران وتساعدها أمريكا وتخوض معها الحرب. 
وأشار إلى أن مصر تبني دولة لـ 200 سنة جاية، ومكانش ينفع غير تبقى كده، موضحا أن المنصة الرئيسية في حفل تخرج الكليات العسكرية هي الأكبر وكانت تتسع لنحو 700 فرد تمثل قادة الدولة المصرية والشيخ محمد بن زايد ووفود الدول العربية.
وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة إلى رجال القوات المسلحة قائلا: شكرا ليكم بجد أيها القادة العظام على الكلام اللي قولتوه وكانت رسائل في منتهى القوة، عاوز أقبل رؤوسكم والله. 
وقال إن الحفل الذي أبهر الجميع كان بصورة تليق بالدولة المصرية، واستغرق التجهيز له نحو شهر، وبدأت الاحتفالية عند الخامسة مساء واستمرت حتى العاشرة مساء، وتخللتها استراحة.
ولفت إلى أن الحفل كان تخريج دفعة من الكليات العسكرية وليس عرضا عسكريا، موضحا أن «ده حاجة بسيطة ونماذج محدودة قوي»، وشمل رسالة للداخل والخارج، وكان يحضره قرابة 7 آلاف أسرة مصرية.
وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة في حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، تدربوا على إسقاط الطائرة الشبحية إف 35 التي يمتلكها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة بسيطة محمولة على الكتف، علما بأن سعر المقاتلة 400 مليون دولار.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام الغربي والروسي اهتم وأعد تقارير عن التدريبات العسكرية في حفل التخرج على استخدام الأسلحة الروسية وتدمير المقاتلات الإسرائيلية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة الشبح تخرج الكليات العسكرية الطائرة الشبح الدولة المصرى أحمد موسى إسرائيل فلسطين واشنطن الدولة المصرية الولايات المتحدة محافظ الشرقية المقاتل الكليات العسكرية ذكري انتصارات أكتوبر انتصارات أكتوبر انتصارات أكتوبر المجيدة ذكرى نصر أكتوبر الإعلامی أحمد موسى الکلیات العسکریة موضحا أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع مناورة بين طائرات «ميج» و«F16» بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية

شهد حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، بمقر الأكاديمية العسكرية الجديد في العاصمة الإدارية، عرضا للقوات الجوية، إذ ظهرت تشكيلات جوية من مختلف طرازات الطائرات.

وظهرت طائرة الإنذار المبكر، كما شهد العرض مناورة بين طائرات ميج وطائرات F16.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشهد موسيقى طبول الحرب وحملة الأعلام خلال حفل تخرج الكليات العسكرية‎
  • تشكيل لوحة فنية برقم الدفعة 118 في حفل تخرج الكليات العسكرية
  • طائرات ترسم علم مصر في حفل تخرج دفعات جديدة في الكليات العسكرية
  • السيسي يتابع مناورة بين طائرات «ميج» و«F16» بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • استعراض مشترك لسلاحي الحرب الإلكترونية والإشارة بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • إسقاط مجموعات القفز الحر لقوات المظلات بساحة عرض حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • استعراض قوات الدفاع الجوي بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • استعراض سلاح المدرعات بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • استعراض لسلاح المشاة بحفل تخرج الكليات والأكاديميات العسكرية