تمكن النادي المكناسي من تحقيق أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وأتيحت للمغرب الفاسي الفرصة لافتتاح التهديف منذ الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب حمزة جنتي من ضربة جزاء، إلا أن هذا الأخير ضيعها، بعدما تمكن الحارس رضا بوناكة من التصدي لتسديدته، لتستمر المباراة على وقع البياض، بحثا عن الأهداف من الطرفين، بغية تحقيق الانتصار الأول من طرف النادي المكناسي، والثالث من قبل المغرب الفاسي، للانفراد بالصدارة، ولو مؤقتا، إلى حين إجراء جميع المباريات.

وحاول الفريقان الوصول إلى الشباك مع مرور الدقائق، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلى أن كل فرصهما باءت بالفشل، في ظل غياب النجاعة الهجومية، ناهيك عن تألق صلاح الدين شهاب ورضا بوناكة في التصديات، دون نسيان تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن النادي المكناسي من تسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب زهير الديب، منهيا به الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول المغرب الفاسي إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مراده، جراء تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، ناهيك عن التصديات الجيدة للحارس رضا بوناكة، في الوقت الذي واصل النادي المكناسي مناوراته، أملا في إضافة الهدف الثاني، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

وزادت مأمورية المغرب الفاسي صعوبة، بعد طرد لاعبه دريس جبلي في الدقيقة 81، في الوقت الذي حاول النادي المكناسي استغلال النقص العددي لخصمه، بشن الهجمات تلو الأخرى، بحثا عن الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه عند الدقيقة 84 بفضل اللاعب أنس المهراوي، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بهدفين نظيفين على الفاسيين، في ديربي « سايس »، الذي عاد للأضواء مجددا، بعد صعود المكناسيين للقسم الاحترافي الثاني.

ورفع النادي المكناسي رصيده إلى خمس نقاط في الرتبة 12 مؤقتا، متساويا في عدد النقاط مع الفتح الرياضي المتواجد في الصف 11، والمنقوص من مباراة أمام نهضة بركان، غدا الأحد، بداية من الساعة الثامنة مساء، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة السابعة في المركز السابع بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط الجيش الملكي الرابع، والوداد الرياضي الخامس، ونهضة الزمامرة السادس، والدفاع الحسني الجديدي الثامن، علما أن هذه الفرق لم تخض بعد مبارياتها ضمن الجولة الخامسة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب الفاسي النادي المكناسي ديربي سايس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية المغرب الفاسي النادي المكناسي النادی المکناسی المغرب الفاسی فی الوقت

إقرأ أيضاً:

«الثانية 26» تمنح نابولي «الأسرع الثالث»!

نابولي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً دي بروين ولوكاكو خارج تشكيلة بلجيكا أمام إيطاليا وفرنسا


ابتعد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً، بعد فوزه على ضيفه كومو 3-1، في افتتاح المرحلة السابعة.
سجّل الأسكتلندي سكوت مكتوميناي (1)، البلجيكي روميلو لوكاكو (53 من ركلة جزاء)، والبديل البرازيلي دافيد نيريس (86) لنابولي، والبرازيلي الآخر جابريال ستريفيتزا (43) لكومو.
قال لوكاكو بعد الفوز لشبكة سكاي «نحن نقترب من الهدف، يستغرق الأمر بعض الوقت لأنني وصلت متأخراً، كل الفضل يعود إلى زملائي في الفريق والجهاز الفني والجماهير الذين بفضلهم نحن نؤدي بشكل جيد للغاية».
ورفع نابولي رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس الثاني الذي يلعب مع كالياري «الأحد»، وخمس عن ميلان وإنتر وتورينو.
وهذا الفوز السادس في آخر سبع مباريات للفريق الجنوبي الذي تعادل في واحدة، بعد انطلاقة سيئة بداية الموسم بخسارته أمام فيرونا بثلاثية.
في المقابل، تكبّد كومو خسارته الأولى بعد ثلاث مباريات، والثالثة في الدوري، ليبقى في المركز العاشر بثماني نقاط.
وصدم مكتوميناي الضيوف بهدف السبق بعد 26 ثانية فقط، حين استلم كرة من لوكاكو بين مدافعين تخطاهما، مسدداً إلى يمين المرمى.
وهذا ثالث أسرع هدف لنابولي في تاريخ الدوري منذ بدء اعتماد حصول الفائز على ثلاث نقاط، بعد هدفي المكسيكي هيرفينج لوزانو أمام فيرونا في 2021 (الثانية 9) والأرجنتيني إيزيكيل لافيتسي أمام جنوى في 2008 (الثانية 25).
وأدرك ستريفيتزا التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلى يمين المرمى (43).
وأعطى لوكاكو فريقه التقدّم مجدداً مسجلاً من ركلة جزاء (53)، وهو الهدف الثالث له مع الفريق في الدوري.
وأمّن البديل نيريس الفوز بعد سبع دقائق على دخوله، حين انسلّ من بين المدافعين واستثمر تمريرة جميلة من لوكاكو لينفرد ويسجل (86).
وتغلب فيرونا على ضيفه فينيتسيا 2-1 محققاً فوزه الأول، بعد ثلاث خسارات.
سجل له الدنماركي كاسبر تينغستد (9) والفنلندي يسي يورونن (81 بالخطأ في مرماه) وجايتانو أوريستانيو (3) لفينيتسيا.

 

مقالات مشابهة

  • البطولة الإحترافية. حسنية أكادير يتعادل مع الوداد والنادي المكناسي يحقق أول إنتصار
  • الوداد يصطدم بأغادير.. و"كلاسيكو" المكناسي مع الفاسي
  • «الثانية 26» تمنح نابولي «الأسرع الثالث»!
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • الكرخ يقرصن ثلاث نقاط من السفانة في دوري نجوم العراق
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب