في إطار الجهود المستمرة لدعم التعاون بين ليبيا والمنظمات الدولية، لتعزيز التنمية المستدامة في مجالات البيئة والإدارة المحلية، عقدت وزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية، الخميس، اجتماعا مع كل من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وذكرت الصفحة الرسمية للوزارة في فيسبوك أن “الاجتماع ناقش عدد من المبادرات المشتركة لدعم وتطوير قدرات البلديات الليبية في مجالات الإدارة البيئية والتخطيط العمراني”.


وأضافت الوزارة في بيان، “تم الاتفاق على عدة خطوات مهمة تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والإدارية للمتدربين من البلديات، حيث تمت الإشارة إلى أهمية تسليم شهادات لـ 75 متدربًا شاركوا في المرحلة الأولى من الدراسة التدريبية، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تطوير المهارات العملية والنظرية في إدارة النفايات، حيث تم تدريب المتدربين على استخدام تطبيق Wact، والذي يهدف إلى حساب مكونات النفايات”.

و أضافت، “تناولت المناقشات أيضاً سياسات القوانين المتعلقة بإدارة النفايات، حيث تمت مقارنة الإطار القانوني في ليبيا بالسياسات المطبقة في دولتي مصر وتونس، مما يعكس أهمية تحسين القوانين البيئية لتلبية التحديات المحلية والدولية”.

وفي ختام الاجتماع تم “الاتفاق على تنظيم زيارة ميدانية خلال الربع الأول من عام 2025، على أن يتم تحديد البلد المضيف في وقت لاحق، مع اقتراح دراسة تجربة المغرب في إدارة النفايات للاستفادة من الحلول الفعالة التي قدمتها”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المنظمات الدولية ليبيا وزارة الحكم المحلي

إقرأ أيضاً:

الصقري: إدارة الاتفاق لا تستطيع إقالة جيرارد.. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي بدر الصقري أن إدارة نادي الاتفاق تواجه صعوبة في اتخاذ قرار إقالة المدرب ستيفن جيرارد، مشيرًا إلى الوضع الحالي للفريق والتحديات التي تواجه الإدارة.

وقال الصقري: “إدارة الاتفاق لا تستطيع إقالة جيرارد في الوقت الحالي، نظرًا للظروف المحيطة بالفريق والتحديات المالية التي قد تؤثر على اتخاذ هذا القرار”.

وأشار إلى أن جيرارد يحسب له الفضل في تيسيير أمور كثيرة داخل النادي ، لافتا إلى أن الإقالة تكون نتيجة ظروف معقدة، وخاصة إذا كانت الإدارة ترى الحاجة إلى إعطاء الفرصة للمدرب لإظهار إمكانياته وتحسين النتائج.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/CJKCCiPNKL43bH5J.mp4

 

مقالات مشابهة

  • الصقري: إدارة الاتفاق لا تستطيع إقالة جيرارد.. فيديو
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية
  • تفاهم بين «M42» وأكاديمية أبوظبي لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • ‎سيف بن زايد يلتقي وفد ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • سيف بن زايد يلتقي وفداً من ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • حصة بوحميد تؤكد أهمية تطوير العاملين في القطاع الاجتماعي بالابتكارات الحديثة
  • مناقشة تطوير واحة صعراء وربطها بالمناطق التراثية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث
  • بحضور الطالب فقط.. هكذا تتم مناقشة مذكرات التخرج في هذه الكلية