برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، احتفت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في المنطقة الشرقية "إخاء"، بزواج عريسين من الأيتام وذلك في إحدى قاعات الأفراح بالدمام.
وثمن محمد العيد، الرئيس التنفيذي لإخاء رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا الزواج واهتمامه -حفظه الله- ببرامج “إخاء” في المنطقة، وبكل ما من شأنه خدمة الأيتام وتطويرهم وبناء مستقبل واعد لهم.


أخبار متعلقة الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقيةوقاء الشرقية: 20 دورة ومحاضرة وورشة عمل عن مرض السعار خلال 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إخاء الشرقية تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام - اليوم برامج الرعاية الشاملةوذكر مدير إخاء في الشرقية سالم الشمري، بأن هذا الزواج هو أحد مبادرات المؤسسة التي تحرص على الاستمرار في تقديم برامج الرعاية الشاملة للأيتام وحرصها على تمكينهم وتوفير سبل النجاح لهم، ونوه بأن إخاء مؤسسة خيرية أنشئت بقرار من مجلس الوزراء لرعاية الأيتام من ذوي الظروف الخاصة (فاقدي السند) ومن في حكمهم وهم الأيتام من الأسر الطبيعية الذين يعيشون في الدار بعد فقدان ذويهم، وقد اشتق معنى إخاء من التآخي والأخوة، ومن قوله تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) وتهدف المؤسسة لتكون مكملة لدور دور الرعاية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في رعاية الأيتام ذوي الظروف الخاصة (فاقدي السند).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ولفت إلى أن إخاء تقدم عددا من الخدمات الأساسية التي تقدمها المؤسسة لأبنائها الأيتام تتمثل في: توفير السكن (دفع الإيجار، تأثيث المنزل، تسديد الخدمات) والتدريب والتوظيف (تسجيل الأيتام في الدورات المتخصصة لغة إنجليزية أو حاسب آلي) والإطعام والإعاشة والبرامج والأنشطة (تقديم برامج تثقيفية وترفيهية وتوعوية) والمساعدات المالية والتعليم (مساعدة اليتيم على تقديم مكافآت لإكمالهم التعليم)، والدعم القانوني (تقديم لهم الخدمات القانونية عبر مكاتب المحاماة والمرافعات لدى الجهات الحكومية)، والتهيئة للزواج (إعطائهم دورات تأهيلية قبل الزواج).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إخاء الشرقية تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام - اليوم رعاية أسرية للأيتامتابع: من أهداف إخاء ضمان بيئة رعاية أسرية آمنة للأيتام وتحسين جودة حياتهم وتمكين الايتام للوصول للاستقلال المالي للاعتماد على الذات، وأن تكون إخاء السند والبيت الأرحب للأيتام وتحقيق التميز المؤسسي وتحقيق الاستدامة المالية للمؤسسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إخاء الشرقية تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام - اليوم
واختتم الشمري عظيم شكره وامتنانه كل من حضر وشارك في هذه الفرحة التي أَسرّتنا جميعاً متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد وحياة سعيدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إخاء الشرقية تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان إخاء الشرقية الدمام الشرقية article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • "القرافي" يؤم المصلين لأول مرة فجراً و"البرهجي" عشاءً في المسجد النبوي
  • الجيش الصومالي يقضي على 24 إرهابيًا جنوب البلاد
  • الاحتلال يهاجم المزيد من أهداف حزب الله وإيران تدعم وقف إطلاق النار
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال