تداول رواد ومتابعي فيسبوك العديد من المنشورات التي تزعم بوجود تحديث جديد للتطبيق يرسل إشعارات عندما يبحث أحدهم عنك أو يزور حسابك الشخصي. هذه الشائعات أثارت جدلًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية، خاصةً أنها تأتي في وقت أعلنت فيه شركة ميتا عن تحديثات جديدة لتطبيقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 إعلانات شركة ميتا عن تحديثات جديدة

وكانت شركة ميتا، التي تضم تطبيقات فيسبوك وماسنجر وإنستجرام وواتساب، قد أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة التي سيتم إضافتها إلى منصتي فيسبوك وماسنجر.

هذه الميزات من المتوقع أن تظهر تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل التحديثات الجديدةعلامات تبويب جديدة


تشمل التحديثات الجديدة إضافة علامات تبويب مثل "محلي Local" و"استكشاف Explore". علامة "محلي" تهدف إلى جمع أفضل المحتويات المحلية في فيسبوك، بما في ذلك الفعاليات والأحداث والمجموعات. يتم حاليًا اختبار هذه الميزة في مدن أمريكية مثل نيويورك ولوس أنجلوس وواشنطن. أما علامة "استكشاف"، فهي تتيح للمستخدمين العثور على محتوى مخصص بناءً على اهتماماتهم باستخدام خوارزمية متطورة.

 ميزات الفيديو والذكاء الاصطناعي


تجمع التحديثات الجديدة أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، بما في ذلك Reels والمقاطع الطويلة، في "تبويب الفيديو" الذي يسمح بمشاهدة المحتويات في وضع ملء الشاشة. كما تم إدخال ميزات ذكاء اصطناعي مثل "Group AI"، التي تساعد مسؤولي المجموعات في طرح الأسئلة والاستجابة للمنشورات ذات الصلة. تعمل ميتا أيضًا على دمج مساعدها الذكي، Meta AI، لتعزيز الإبداع داخل التطبيق.

عاجل - حقيقة تحديث « فيسبوك» الجديد.. هل يمكن فعلًا معرفة من زار بروفايلك؟ فيسبوك ينفي شائعة “من زار بروفايلك” ويعلن عن تحديثات جديدة ميزات ماسنجر


تتضمن التحديثات في تطبيق ماسنجر ميزات جديدة مثل إمكانية مشاركة الموسيقى في ميزة الملاحظات (Notes) وتقديم ميزة الذكريات (Memories) التي تعرض الصور السابقة وتتيح مشاركتها مع الأصدقاء.

حقيقة إشعارات الزائرين على فيسبوك

ما يتم تداوله بشأن تحديث فيسبوك الجديد وإرساله إشعارات لمن يزور حسابك الشخصي غير صحيح. أوضحت إدارة موقع فيسبوك أن التطبيق لا يخبر الأشخاص بمن شاهد ملفهم الشخصي، ولا يمكن للتطبيقات التابعة لجهات خارجية توفير هذه الوظيفة لأنها تنتهك خصوصية المستخدمين.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميتا فيسبوك تحديث فيسبوك تحديث فيسبوك الجديد

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة البريد للاستثمار وشركة أكسا مصر لإطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر. وقع الاتفاق بحضور السفير الفرنسي لدى مصر، إريك شوفالييه، وعبده علوان، القائم بتسيير أعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، و توماس بوبيرل، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشمول المالي وتقديم حماية مالية لأكثر من 12 مليون مواطن من ذوي الدخل المحدود من خلال تقديم منتجات تأمينية متنوعة بأسعار مناسبة تشمل التأمين على الصحة، والحوادث الشخصية، والحياة، والثروة الحيوانية. 

سيتم توفير هذه الخدمات عبر شبكة فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، إضافة إلى قنوات أخرى مثل شركات التمويل والمنصات الرقمية.

أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة جديدة نحو تقديم خدمات مالية مبتكرة للمواطنين من خلال البريد المصري، مما يعزز الشمول المالي، كما أكد أن توفير خدمات التأمين متناهي الصغر يمثل إضافة هامة للخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.

من جانبه، أشار الدكتور محمد فريد إلى أن هذه الشراكة تعتبر أولى ثمرات قانون التأمين الموحد، مؤكدًا أهمية استخدام التكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول التأميني.

أكد عبده علوان أن الشراكة تعكس التزام البريد المصري بتوسيع خدماته لتلبية احتياجات العملاء، فيما شدد توماس بوبيرل على أن أكسا تسعى لأن تكون رائدة في مجال التأمين متناهي الصغر بمصر والمنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تطرح نموذجها الجديد «موفي جن» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي
  • حقيقة تحديثات فيسبوك الجديدة.. هل تظهر الإشعارات الخاصة من يزور صفحتك؟
  • عاجل - حقيقة تحديث « فيسبوك» الجديد.. هل يمكن فعلًا معرفة من زار بروفايلك؟
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر وفقا لقانون التأمين الموحد الجديد
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية