كتب- حسن مرسي:

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن الأزمة الحالية في أسعار الدواجن في مصر ليست ناجمة عن نقص في الإنتاج، بل هي نتيجة لسياسات تسعيرية غير عادلة تتبعها بعض السلاسل التجارية التي تستغل الأزمات لزيادة أرباحها.

وأوضح السيد في مداخلته ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن مصر تمتلك القدرة الكافية على إنتاج الدواجن لتلبية احتياجات السوق المحلي، والمشكلة تكمن في ارتفاع أسعار الكتاكيت، وهي المشكلة التي يعمل اتحاد الدواجن على حلها من خلال ضخ كميات كبيرة من البيض لزيادة المعروض من الكتاكيت وبالتالي خفض أسعارها.

وأشار رئيس شعبة الدواجن إلى أن هناك خطة لضخ 300 ألف كرتونة بيض أسبوعيًا في المجمعات الاستهلاكية، وذلك بهدف توفيره للمواطنين بأسعار مناسبة.

وتوقع السيد، أن تشهد أسعار الدواجن والبيض استقرارًا خلال الأسبوع المقبل نتيجة لهذه الإجراءات.

وأكد رئيس شعبة الدواجن أن مصر لا تقوم بتصدير الدواجن، وأن كل الإنتاج موجه للسوق المحلي، مما يعني أن أي زيادة في الأسعار لا مبرر لها.

ودعا المواطنين إلى عدم القلق، مؤكدًا أن الأزمة ستحل قريبًا بفضل الجهود المبذولة من قبل الحكومة واتحاد الدواجن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أسعار الدواجن سامح السيد شعبة الدواجن

إقرأ أيضاً:

أسعار السيارات المستعملة اليوم تواصل الانخفاض.. الشعبة تكشف الأسباب

تواصل أسعار السيارات المستعملة في الانخفاض بالأسواق، اليوم، حيث تشهد الفترة الحالية حالة من الركود في الشراء، وهو ما أثر على الأسعار بشكل إيجابي، إذ تراجعت أسعار السيارات المستعملة بنسبة تصل إلى 3% مقارنة بالأسعار بنهاية الأسبوع الماضي، وفقا لما قاله اللواء عبدالسلام عبدالجواد، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

أسعار السيارات المستعملة اليوم

وأضاف «عبدالجواد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن أسعار السيارات المستعملة اليوم تختلف بحسب حالة السيارة وليس بحسب إصدارها، موضحًا أن الفترة الحالية تعتبر فترة مناسبة لشراء السيارات المستعملة، نظرًا لكثرة المعروض في الأسواق مع تراجع الأسعار التي تشهدها السيارات المستعملة.

أفضل أنواع السيارات المستعملة

وتابع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أفضل أنواع السيارات المستعملة تتمثل في الفئة ما دون 1600cc، حيث تأتي هذه الفئة بسعر يتناسب مع العديد من راغبي شراء السيارات، ناصحًا المشتري بالكشف عن السيارة المستعملة في التوكيل الخاص بها لتحديد سعر السيارة بناء على التقرير الذي يصدر عن حالة السيارة، وذلك لتفادي العيوب التي قد تكون في السيارة ومعرفة المشكلات التي تقلل من سعر السيارة المستعملة.

أسعار السيارات الفترة المقبلة

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد أسعار السيارات الفترة المقبلة استقرارا في الأسواق، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الدولة في سبيل توطين صناعة السيارات ودعم الصناعات المغذية.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواء: كتابة الروشتة بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية
  • أسعار السيارات المستعملة اليوم تواصل الانخفاض.. الشعبة تكشف الأسباب
  • 180 جنيه.. مفاجأة في أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 5-10-2024 بمحافظة البحيرة
  • منافذ وزارة الزراعة بالقاهرة والجيزة لبيع الدواجن والبيض بأسعار مخفضة
  • شعبة الدواجن تكشف أسباب استقرار أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 3-10-2024 في المنيا
  • كيلو البدي بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024