أعلنت شركة وين ريزورتس الأمريكية العريقة في مجال الفنادق وصالات القمار حصولها على أول ترخيص لكازينو في الإمارات يجري تطويره في رأس الخيمة.

وقالت الشركة، التي مقرها مدينة لاس فيغاس الأمريكية، الجمعة إنها تطور منتجعا فاخرا في (وين جزيرة المرجان) في رأس الخيمة.

وأضافت أن المشروع، الذي ما زال تحت الإنشاء، سيكون مشتركا بين شركات تابعة لها ومرجان وراك للضيافة القابضة.





وأسست الإمارات الشهر الماضي كيانا اتحاديا لتنظيم أنشطة القمار وعينت لقيادته مجموعة من المخضرمين في القطاع بالولايات المتحدة، وذلك بعد تكهنات استمرت لسنوات حول ما إذا كانت البلاد ستسمح بهذه الأنشطة، إذ إنها غير قانونية في مختلف أنحاء منطقة الخليج المحافظة.

وتأتي تحركات السماح بأنشطة القمار على خلفية تكثيف المنافسة الاقتصادية في الخليج، خاصة مع السعودية.

وفي الشهر الماضي، تبنت الإمارات مجموعة من التعديلات القانونية في إطار مساعيها للحفاظ على مكانتها مركزا تجاريا وسياحيا وماليا في المنطقة.

ويعتبر إدخال الكازينوهات بمثابة تغيير كبير بالنسبة لدولة الإمارات، حيث المقامرة محرمة في الإسلام وغير قانونية في البلاد: ويمكن تغريم المجرمين أو الحكم عليهم بالسجن لمدة عامين - أو كليهما.

ولا توجد كازينوهات في دول مجلس التعاون الخليجي الست، على الرغم من وجودها في بلدان عربية مثل لبنان ومصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي القمار الإمارات امريكا الإمارات كازينو قمار المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي

ارتفع متوسط سعر الصرف الاسمي والحقيقي للدرهم الإماراتي خلال يوليو (تموز) الماضي، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

وأوضح المصرف المركزي أن "سعر الصرف الفعلي الاسمي، والذي يأخذ في الاعتبار أسعار الصرف المتعددة للعملة الوطنية مقابل سلة مرجحة من الشركاء التجاريين الرئيسين لدولة الإمارات، ارتفع بنسبة 2.1% على أساس سنوي في يوليو الماضي، مرتفعاً من نسبة 1.8% على أساس سنوي في الشهر السابق، مرجعاً ذلك إلى ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي".

سعر الصرف 

وذكر المصرف المركزي أن سعر الصرف الفعلي الحقيقي للدرهم، والذي يأخذ في الاعتبار فروقات التضخم بين الإمارات وشركائها التجاريين، ارتفع بنسبة 1.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
وأشار المصرف المركزي إلى أن الارتفاع المنخفض لسعر الصرف الفعلي الحقيقي يعكس معدل التضخم المنخفض بدولة الإمارات في مقابل شركائها التجاريين.

مقالات مشابهة

  • وين ريزورتس تحصل ترخيص لأول كازينو قمار في الإمارات والخليج
  • ترخيص لإنشاء أول كازينو في الإمارات
  • بلومبرغ: ترخيص رسمي لإنشاء أول كازينو في الإمارات
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • لأول مرة .. صنعاء تلوح باستهداف القواعد الأمريكية والبريطانية في المنطقة
  • بلدية الحمرية تحصل على «أفضل بيئة عمل»