أصدرت مراقبة التربية والتعليم بنغازي تعميمًا لمديري المؤسسات التعليمية في بنغازي المركز، تشترط فيه عدم قبول الطلبة الوافدين إلا بعد حصولهم على الشهادة الصحية من المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأوضح التعميم، الصادر عن مراقب التربية والتعليم بلعيد الورفلي، أن الشهادة الصحية المطلوبة يجب أن تثبت خلو الطالب من أمراض الدرن الرئوي، والتهاب الكبد الجيمي، ونقص المناعة المكتسبة “الإيدز”.

ويأتي الإجراء في ظل توافد النازحين السودانيين إلى مدينة بنغازي نتيجة الحرب التي تشهدها السودان، مما استدعى اتخاذ تدابير صحية لضمان السلامة في المؤسسات التعليمية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم.. تقدم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخالص التهنئة والتحية والتقدير والاحترام للمعلم المصري، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق يوم 5 أكتوبر من كل عام.

اليوم العالمي للمعلم

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن تقديره للمعلم المصري صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي الذي تضع الدولة على عاتقه بناء الأمة وإعداد أجيال تقود المستقبل.

اليوم العالمي للمعلم اليوم العالمي للمعلم

وتوجه وزير التعليم، برسالة إعزاز وتقدير لكل معلم يقدم رسالة العلم لأبنائنا الطلاب، ويغرس بداخلهم القيم والمبادئ بكل إخلاص وتفاني ويمهد لهم الطريق لمستقبل أفضل، مؤكدا دعم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والدولة المصرية بمختلف الجهات ومؤسساتها للمعلم المصري وحرصها على تقديم كافة سبل الدعم له لتقديم رسالته على الوجه الأمثل.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم هو يوم دولي يتم الاحتفال به سنويًا في يوم 5 أكتوبر، تم تأسيس يوم المعلم العالمي في عام 1994، لوبدأ الاحتفال به في عام 1966 على توصية اليونسكو منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

الهدف من اليوم العالمي للمعلم

ويهدف اليوم العالمي للمعلم إلى التركيز على «تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في كافة أنحاء العالم» وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس في كافة الأرجاء.

اليوم العالمي للمعلم مناسبة يحتفل بها أكثر من 100 دولة

وأوضحت منظمة اليونسكو أنه يمكن للجميع المساعدة من خلال الاحتفال بمهنة التعليم، من خلال نشر الوعي حول قضايا المعلم والتأكيد على أن احترامه جزء لا يتجزأ من النظام الطبيعي للأشياء، و تحتفل أكثر من 100 دولة باليوم العالمي للمعلم، حيث تقام الحفلات الخاصة به، لتهنئته والثناء على مجهوده.

اقرأ أيضاًبمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. الحكومة تزف بشرى بخصوص مسابقة جديد للتوظيف

«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024

مقالات مشابهة

  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • “حماد” يبحث تحديات المنظومة التعليمية في بنغازي
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • “الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
  • “مورو” تمنح لجنة التظلمات المركزية لموظفي حكومة دبي الشهادة الخضراء تقديرًا لاستخدامها المُستدام لسحابتها الخضراء