كشفت وسائل إعلام عبرية عن تصاعد الأحداث في الداخل الإسرائيلي بعد رصد أكثر من 110 صواريخ أُطلقت من لبنان تجاه مستوطنات شمال الأراضي المحتلة، فضلا عن غضب أهالي المحتجزين، ويفصلنا أقل من 48 ساعة على مرور عام على وجود المحتجزين في قطاع غزة، وحالة من الرعب والتوتر تسود بين الإسرائيليين.. فماذا يحدث في دولة الاحتلال؟

عملية يافا تثير رعب الإسرائيليين

وكشف تقرير لصحيفة هآرتس العبرية، إن عملية يافا التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة العشرات، هي الأكثر فتكًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث لم تشهد تل أبيب أي هجوم بهذا الحجم منذ الانتفاضة الثانية، وهو ما تسبب في حالة من الرعب والهلع بين المواطنين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف التقرير أن تلك العملية، بالإضافة إلى الصواريخ التي يتم إطلاقها من لبنان والهجوم الإيراني، زادت من حدة التوترات والقلق والرعب بين الإسرائيليين، وهو ما جعل طلبات الدعم النفسي من القلق والتوتر ترتفع لأكثر من 500% خلال يومين فقط.

صواريخ لبنان تحرق شمال الأراضي المحتلة

وكشفت صحيفة معاريف العبرية، أن صافرات الإنذار لم تتوقف عن الدوي في شمال الأراضي المحتلة منذ صباح اليوم، حيث انطلقت في عكا والجليل الأسفل ومنطقة كرمئيل وشرق حيفا.

وأضافت أنه منذ الصباح الباكر وحتى الساعة 6 مساءً تقريبا تم رصد إطلاق 110 صواريخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنات الشمال، وسط سقوط بعضها على مستوطنات بالفعل، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن خلال الساعتين الأخيرتين، تم رصد حوالي 60 صاروخا تم إطلاقه من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، مطالبًا المواطنين بالتوجه إلى المناطق الآمنة والملاجئ، خاصة بعد تضرر عدد من المنازل وتجدد اشتعال النيران في شمال الأراضي المحتلة. 

أهالي المحتجزين مُضربون عن الطعام

وفي تطور لأحداث الداخل الإسرائيلي، أصدر أهالي المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب تنفيذ الفصائل الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر التخلي عن المحتجزين من أجل مجده السياسي.

وأضافوا أنه بات واضحًا أن نتنياهو ليست لديه النية لإعادة المحتجزين حتى لو انتهت الحرب في شمال الأراضي المحتلة، مؤكدين أن الفصائل وافق على مقترح بايدن ونتنياهو أفشل متعمدًا جولات التفاوض، تاركًا ابناءًنا للموت.

وأعلنوا أنهم مضربون عن الطعام ومعتصمون أمام الكنيست الإسرائيلي، وأنهم لن يستسلموا وسيواصلون احتجاجاتهم حتى عودة المحتجزين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسرائيل الداخل الاسرائيلي عملية يافا صفقة تبادل المحتجزين لبنان حزب الله شمال الأراضی المحتلة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان

قال العميد أندريه أبو معشر، خبير بالشؤون العسكرية، إنه لا حدود للتصعيد الذي تريد أن تصل له إسرائيل، لأن النوايا العدوانية لها القضاء على حزب الله وترسانة الصواريخ لديه وضرب كل الأهداف لضمان عودة المستوطنين إلى الشمال بأمان.

الحلول الدبلوماسية الحل الوحيد

وأضاف «أبو معشر»، خلال مدخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن التاريخ يعيد نفسه فالغزو البري والضربات الصاروخية لن تؤدي إلى حالة من الأمن والأمان في شمال أو جنوب لبنان، فالحلول الدبلوماسية وحدها هي التي تؤدي إلى ترتيبات أمنية لخفض التصعيد ووقف العمليات القتالية.

الهجوم البري على لبنان

وأكد أن إسرائيل حشدت القوى على حدود الشمال تمهيدا لبدء الغزو البري حيث أجرت استطلاعات بالنار على بعض المحاور لكشف أماكن تمركز حزب الله الهيكلية التنظيمية للقتال لتتمكن من تحديد المحاور الأقل خطرا في حال قررت تطوير الهجوم الجوي إلى هجوم بري.

وأوضح أن إسرائيل تنفذ عمليات محدودة بهدف تدمير بعض مخازن الصواريخ لحزب الله وتطهير جنوب الليطاني من كل قوات حزب الله وضمان أمن المستوطنين في الشمال.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابات بين الإسرائيليين بسبب صواريخ حزب الله .. ماذا يحدث؟
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • غارات وأوامر إخلاء جديدة لبلدات الجنوب.. وحزب الله يقصف مستوطنات (شاهد)
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • المقاومة العراقية تهاجم الأراضي المحتلة بمسيرة تستخدم لأول مرة
  • إعلام لبناني: حزب الله يطلق رشقة صاروخية على شمال الأراضي المحتلة