يمانيون../
شهدت مربعات مديريات محافظة الحديدة، عصر اليوم ، ثلاث فعاليات خطابية وثقافية احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بعنوان “بصيرة وجهاد”.

وتناولت الفعاليات التي أقيمت بساحات مدرسة عمار لمربع مديريات مدينة الحديدة، ومدرسة أسماء في المنصورية لمربع المديريات الجنوبية، ومدرسة النور بالحدادية في المغلاف لمربع المديريات الشمالية، دلالات الثورة واستلهام الصمود من ذكرى استشهاد الإمام زيد وأهمية استحضار معاني التضحية في مواجهة طغاة العصر.

وخلال الفعاليات التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية، ألقيت عدد من الكلمات، اعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تعبوية لاستخلاص العبر من مواقفه الجهادية للتصدي لقوى الشر والطغيان أمريكا وإسرائيل وأدواتهما، داعية إلى الاقتداء بالإمام زيد في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأكدت أن ثورة الإمام زيد جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضد طغيان واستكبار طاغوت عصره، مستمداً ثقافته وشجاعته من القرآن الكريم، معتبرة ثورته، امتداداً لثورة جده الحسين عليهما السلام في واقعة كربلاء وتضحياته من أجل إعلاء كلمة الحق والدين ونصرة المستضعفين.

وتطرقت إلى المبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام وأهداف ثورته وتحركه في تصحيح الانحرافات ورفع الوعي والبصيرة لمواجهة أعداء الاسلام، مؤكدة حاجة الامة الى تصويب ومعالجة ما أصابها من نكسات وقهر واستعباد.

ونوهت بأن ثورة الإمام زيد، تترسخ اليوم في وجدان وحاضر أبناء الأمة وفي المبادئ التي يحملها الأبطال المجاهدين في اليمن الذين سلكوا درب الجهاد بعزيمة وثبات وإصرار لمواجهة العدوان وما تحقق للبلاد على أيديهم من انتصارات وبطولات في التصدي لقوى الغزو والاحتلال وحماية أمن وسيادة الوطن.

تخلل الفعاليات قصائد وأناشيد ومشاركات متنوعة، عبرت عن أهمية إحياء الذكرى وجعلها محطة توعوية لاستذكار أحداث تاريخية في حياة الأمة والتزود منها بما يزيدها وعياً وبصيرة ويقينا وعزما وقوة وإرادة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید

إقرأ أيضاً:

«حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)

نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع والإنتاج الحربي، منذ قليل، أول برومو رسمي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، عن الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، والتي تحتفل بها مصر والقوات المسلحة هذا العام، تحت شعار: «حكاية شعب».

وقالت القوات المسلحة، في البرومو: «في يوم العبور، أطلقنا الأمل من جديد، فصرخة الأبطال تصدح في كل المدى البعيد، فخلف أسوار العزة سطروا التاريخ بدمائهم، ليعيدوا المجد بقلوب مليئة بكرامتهم».

وتضمن البرومو كلمة للرئيس الراحل محمد أنور السادات، حين قال فيها: «إنكم عاهدتم، وكنتم الأوفياء للعهد، وصدقتم وكنتم أشرف الأصدقاء، وقاتلتم، وكنتم أشجع المقاتلين».

اقرأ أيضاًمدبولي: انعقاد فعاليات «مجلس محافظي المصارف المركزية» يأتي في ظروف إقليمية ودولية شديدة التعقيد

وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • البابا تواضروس: الحوار بين القيادات الدينية مهم لمواجهة التحديات الدينية
  • سيطرة نسائية على مسلسلات رمضان 2025
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • حكاية شعب.. إطلاق الشعار الرسمي لذكرى نصر أكتوبر
  • «حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)
  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا
  • وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية