لبنان ٢٤:
2024-10-05@22:03:56 GMT

تظاهرات حاشدة وسط لندن دعما لـ لبنان وغزة (فيديو)

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

تظاهرات حاشدة وسط لندن دعما لـ لبنان وغزة (فيديو)

خرج آلاف المتظاهرين في وسط لندن اليوم السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان قبل يومين من ذكرى "طوفان الأقصى" الذي يصادف في 7 تشرين الأول المقبل، وفق ما ذكرته قناة "آي تي في".


وأعلنت شرطة لندن اعتقال شخصين بتهمة الاعتداء على عمال الطوارئ. وفي الوقت نفسه، يجري في العاصمة البريطانية ما يسمى بالاحتجاجات المضادة، حيث قالت الشرطة، إن ضباط إنفاذ القانون اضطروا إلى تشكيل طوق للفصل بين مجموعتين من النشطاء.

   

Absolutely massive demonstration in solidarity with Palestine and Lebanon in London right now!

The global majority condemns the Israeli terrorist state and its imperialist enablers in Washington and London! pic.twitter.com/mZPCMO5p2V

— Fiona Edwards (@Fio_edwards) October 5, 2024 ورفع المتظاهرون لافتات كما رددوا هتافات "أوقفوا إطلاق النار الآن"، و"أوقفوا قصف المستشفيات، أوقفوا قصف المدنيين" و"من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة"، "ارفعوا أيديكم عن لبنان".


وشاركت شخصيات سياسية في هذه التظاهرة، كما ردد الحشد عبارات تنتقد رئيس الحكومة كير ستارمر.  

Absolutely massive demonstration in solidarity with Palestine and Lebanon in London right now!

The global majority condemns the Israeli terrorist state and its imperialist enablers in Washington and London! pic.twitter.com/mZPCMO5p2V

— Fiona Edwards (@Fio_edwards) October 5, 2024


وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

هذا ونشرت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد الشهداء 41825، والمصابين 96910. (روسيا اليوم)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على استمرار جهود المنظمة الدولية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وذلك عبر التواصل مع إسرائيل وكل الأطراف المعنية على أرض الواقع.

وقال حق في تصريحات للقاهرة الإخبارية: "نعمل على مدار الساعة في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الحالية، دون أي تصعيد أو تداعيات".

وأشار إلى أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" ما زالت موجودة على طول الخط الأزرق لتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني، كما تعمل المنظمة على إيجاد حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وفي غزة، أكد حق على ضرورة وقف إطلاق النار أو هدنة لتمكين تقديم الدعم وتوصيل المساعدات إلى السكان بشكل آمن، مشيرًا إلى عمل الأمم المتحدة مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان.

وشدد على ضرورة الضغط على جميع الأطراف عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة.

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر مرارًا وتكرارًا من خطورة الأزمة في لبنان وغزة، داعيًا إلى وقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف الصراعات.

جدير بالذكر أن إسرائيل تشن هجومًا عسكريًا واسع النطاق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أسفر عن استشهاد أكثر من 138 ألف فلسطيني وجرح آلاف آخرين، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

من جهة أخرى، تواصل إسرائيل شن هجومها على لبنان منذ 23 سبتمبر 2023، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1120 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 3040 شخصًا، وتشريد أكثر من مليون و200 ألف شخص، وفقًا للبيانات الرسمية اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون في لندن دعما لغزة
  • مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنان
  • محافظة عمران تشهد 44 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • 75 مسيرة جماهيرية حاشدة في إب دعماً وإسناداً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • محافظة إب تشهد 75 مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • قائد الثورة يؤكد استهداف 188 سفينة دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة و لبنان
  • لحظات مؤثرة بمطار هيثرو لهاربين من الموت في لبنان
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو