موقع 24:
2024-10-05@22:04:15 GMT

حزب الله يضاعف الغموض حول مصير هاشم صفي الدين

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

حزب الله يضاعف الغموض حول مصير هاشم صفي الدين

أجّل تنظيم حزب الله اللبناني، حسم مصير هاشم صفي الدين، القيادي البارز والمرشح لخلافة حسن نصر الله، والذي أشارت تقارير لفقدان الاتصال معه، بعد غارة إسرائيلية استهدفت مقراً للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال حزب الله في بيان له إن المواقف بشأن "مصير مسؤولي الحزب عقب الغارات الوحشية على الضاحية الجنوبية، تصدر عن الحزب في بيانات رسمية"، في تعليق على معلومات حول مصير صفي الدين بعد استهدافه.


ولم يشر بيان حزب الله لأية معلومات حول مصير صفي الدين، وحتى ما إذا كان يتواجد في الموقع المستهدف قبل يومين، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

سيناريو #حسن_نصر_الله يكشف مصير #هاشم_صفي_الدينhttps://t.co/Hh1p0zAvX0 pic.twitter.com/VlOHr0d5ku

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، إن "الجيش ما زال يفحص نتائج الهجوم على مقر حزب الله في بيروت.
ونقلت وكالة "فرانس برس"، في وقت سابق السبت، عن مصدر في الحزب تأكيده أن الاتصال مع رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين "مقطوع" منذ سلسلة الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.
إسرائيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيران - موقع 24قال مسؤول عسكري إسرائيلي، السبت، إن الجيش يعدّ رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف الدولة العبرية، مساء الثلاثاء.

 وأوضح المصدر، دون الكشف عن هويته، إن "الاتصال مع صفي الدين مقطوع منذ الغارات العنيفة على الضاحية"، مضيفاً "لا نعلم إذا كان موجوداً في المكان الذي استهدفته الغارات، ومن كان موجوداً معه".

وأكد مصدر ثان مقرب من الحزب انقطاع التواصل مع صفي الدين.

وقال لفرانس برس، متحفظاً عن كشف هويته،: "يحاول الحزب الوصول الى المقرّ الذي تمّ استهدافه تحت الأرض، لكن في كل مرة تعود إسرائيل لتنفّذ غارات في المنطقة في محاولة لإعاقة أي جهود إنقاذ".
وبحسب المصدر ذاته، فإن صفي الدين "كان برفقة قائد الاستخبارات في حزب الله" المعروف باسم الحاج مرتضى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل وحزب الله حزب الله هاشم صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

الغموض يحيط بمصير «صفى الدين» المرشح لرئاسة حزب الله بعد استهدافه.. الاحتلال يُنذر سكان 35 بلدة فى جنوب لبنان بالإخلاء الفورى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، إنذارا لسكان ٣٥ بلدة إضافية في جنوب لبنان بضرورة إخلائها فوراً، حسبما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.
وفي شرق لبنان، استهدفت غارة إسرائيلية منطقة المصنع الحدودية مع سوريا، مما أدى إلى قطع الطريق الدولي بين البلدين، وفقاً لما ذكره وزير النقل اللبناني والوكالة الوطنية للإعلام، بعد تحذيرات إسرائيلية من أن حزب الله قد يستخدم المعبر لنقل أسلحة.
يأتي ذلك في أعقاب سلسلة غارات إسرائيلية مكثفة استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، خلال ليلة الجمعة واستمرت حتى الصباح، وتعتبر من الأعنف منذ بدء التصعيد الجوي على لبنان في ٢٣ سبتمبر. ونفذت إسرائيل فجر الجمعة غارة على منطقة المصنع في شرق لبنان، مما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الذي يعد ممراً رئيسياً للمعونات الإنسانية وعشرات الآلاف من اللبنانيين إلى سوريا. وتتهم إسرائيل حزب الله بنقل أسلحة من سوريا إلى لبنان عبر هذه الطريق، في الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى بيروت.
وأفاد مصدر مقرب من حزب الله أن إسرائيل شنت "إحدى عشرة ضربة متتالية" خلال الليل، مما تسبب في دوٍّ قوي اهتزت معه المباني، حيث سمع صداها في مناطق خارج بيروت. وأظهرت لقطات لوكالة فرانس برس كرات ضخمة من اللهب ترتفع من المواقع المستهدفة.
في سياق متصل، ذكرت القناة ١٣ الإسرائيلية أنه تم استخدام عشرات الأطنان من القنابل لاستهداف هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي للحزب، الذي يُرجح أن يُعيّن أميناً عاماً جديداً خلفاً لحسن نصرالله. وأكد موقع "أكسيوس" الأمريكي، نقلاً عن مسئولين إسرائيليين، أن إحدى الضربات استهدفت هاشم صفي الدين أثناء وجوده في ملجأ عميق تحت الأرض، بينما لم تتضح نتائج العملية بعد. 
وزعمت القناة الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب تقدر نجاح العملية، فيما نقلت "نيويورك تايمز" عن مسئولين إسرائيليين أن هاشم صفي الدين كان يحضر اجتماعاً مع قادة الحزب تحت الأرض.
 

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف مخبأه.. ماذا نعرف عن مصير هاشم صفي الدين خليفة حسن نصر الله؟
  • أول تعليق من حزب الله على مصير هاشم صفي الدين خليفة نصرالله المحتمل
  • خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير صفي الدين بعد غارات الضاحية
  • الغموض يحيط بمصير «صفى الدين» المرشح لرئاسة حزب الله بعد استهدافه.. الاحتلال يُنذر سكان 35 بلدة فى جنوب لبنان بالإخلاء الفورى
  • إسرائيل تزعم تصفية أمين عام حزب الله الجديد هاشم صفي الدين..قنابل خارقة للتحصينات تمحو عدة مباني من الضاحية الجنوبية
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.. تصاعد التوترات العسكرية وحالة من الغموض حول مصير قيادات حزب الله
  • هاشم صفي الدين.. رجل حزب الله الثاني في مرمى الغارات الإسرائيلية
  • غارات هي الأعنف على الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف هاشم صفي الدين
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية.. والاحتلال يزعم استهداف هاشم صفي الدين