لايبزيغ يفوز بلقب كأس السوبر الألماني لأول مرة في تاريخه (12/8/2023)

على ملعب أليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونيخ، توج نادي لايبزيغ بلقب كأس السوبر الألمانيلكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مضيفه بايرن ميونيخ 3 /صفر مساء اليوم السبت (12 أغسطس/ آب 2023).

مختارات كأس ألمانيا: لايبزيغ يحتفظ باللقب بفوزه على فرانكفورت بايرن ميونخ يعلن رسمياً ضم هاري كين من توتنهام ليفاندوفسكي يقود بايرن للاحتفاظ بلقب السوبر على حساب دورتموند

ويدين لايبزيغ بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الإسباني داني أولمو الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق الثالثة و44 ثم 68 من ضربة جزاء.

وشارك الوافد الجديد النجم الإنجليزي هاري كين في الشوط الثاني من المباراة لكنه لم يلمس الكرة سوى ثلاث مرات تقريبا، ولم يستطع مساعدة الفريق في أول ظهور له بقميص بايرن ميونيخ. 

وكان بايرن ميونيخ قد توج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي للمرة الحادية عشر على التوالي، بينما خاض لايبزيغ مباراة كأس السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.

وحصل داني أولمو على لقب رجل المباراة، وظهر بعد المباراة وهو يمسك بكرة قال إنها كرة المباراة وإنه لن يتركها وسيأخذه معه إلى منزله.  

والتقى بايرن ولايبزيغ في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر الألماني وانتهت المواجهة بفوز مثير لبايرن ميونخ 5 / 3 على ملعب "ريد بول أرينا" معقل لايبزغ.

الإسباني داني أولمو لاعب لايبزيغ نجم المباراة الأول في مواجهة بايرن بكأس السوبر

وخاض بايرن ميونخ مباراة كأس السوبر للعام الثاني عشر على التوالي، لكنه افتقد خلال مواجهة اليوم إلى كل من رافاييل غيريرو ومانويل نوير وتوماس مولر وإريك ماكسيم تشوبو موتينغ بسبب الإصابة.

وحرم لايبزيغ منافسه بايرن ميونيخ من تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في إحراز لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي، كما أمسى لايبزيغ أول بطل لمسابقة الكأس يتوج بلقب كأس السوبر الألماني، منذ عام 2015 عندما تغلب فولفسبورغ على بايرن بركلات الجزاء الترجيحية.

ويعتبر بايرن ميونيخ الفريق الأكثر فوزا بلقب كأس السوبر برصيد ثمانية ألقاب منذ استحداث شكل البطولة عام 2010، كما أحرز النادي البافاري اللقب في أخر ثلاثة أعوام. 

ص.ش/أ.ح (د ب أ)

 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: بايرن ميونيخ هاري كين بايرن ميونيخ هاري كين کأس السوبر الألمانی بایرن میونیخ

إقرأ أيضاً:

نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي

حسم الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي على غرار نجوم الكرة العالمية.

ويستعد نوير لقيادة ألمانيا في مواجهة إسبانيا، غدا الجمعة، في إطار ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024.

وقال نوير في تصريحات أبرزتها شبكة «سكاي سبورتس»: «إذا كان هناك أي شيء يتعلق برحيلي، فإن الدوري الأمريكي سيكون خيارا مناسبا بالنسبة لي».

وتابع: «علي التفكير كثيرا لأنهم في الدوري الأمريكي يلعبون على العشب الصناعي كثيرا، وهو أمر غير مثالي للحراس».

وأكمل: «تلقيت استفسارات بجانب العديد من العروض، لكنني كنت أعلم أن بايرن ميونخ هو المكان الأفضل بالنسبة لي بسبب البيئة والفريق».

وعن الانتقال للدوريات العربية، أنهى نوير حديثه بقوله: «على الرغم من أنه لا يجب أن تتحدث عن الأمر، لكنني لن أنتقل إلى السعودية أو قطر».

مقالات مشابهة

  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز
  • بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا
  • أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق
  • بايرن ميونيخ يقترب من ضم بالينيا
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي