تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لم تقف الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر مكتوفة الأيدي أمام حرب 6 أكتوبر وإنّما قامت بدور فعّال في كافة المجالات وقامت بواجبها خير قيام في جميع الميادين خاصة في الظروف الحاسمة التي مرّت بها البلاد العزيزة.
 في أبرشيّة المنيا حث  الأنبا إسحق غطّاس مطران كرسي المنيا للأقباط الكاثوليك العاملين بالأبرشية على جمع تبرعات للمجهود الحربي، ولبّى الجميع الدعوة وقدّم حينها المطران  إسهامهم إلى محافظ المنيا لصالح الهلال الأحمر بشيك أودعه رسالة جاء فيها:

السيد المحترم محمد يسرى قنصوه محافظ المنيا ورئيس جمعية الهلال الأحمر
تحية طيبة وبعد
في هذه الأيام الأخيرة الحاسمة من تاريخ وطننا العزيز، حيث يلزم على كل مواطن أن يأخذ مكانه في معركة التحريرـ يتقدم مطران وكهنة ورهبان وراهبات أبرشية الأقباط الكاثوليك بالمنيا بالدعاء والصلاة إلى الله كي يمنح النصر لبلادنا محققًا وعده بالبركة لشعب مصر.

 

وإسهامًا رمزيًّا متواضعًا منا في أعباء المعركة نرجو التكرم بقبول مبلغ مائة جنيه بشيك رقم 11504 على البنك الأهلي المصري لصالح جمعية الهلال الأحمر.
وختامًا مع الأمل الوثيق في القريب العاجل سنتبادل التهاني بالنصر الكامل الذي يحقق للبلاد لآمالهم فتنعم بثمرة كفاحها تقبلوا فائق التحيّة.
المنيا في 31 من شهر أكتوبر لسنة 1973م.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط السادات انتصارات حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يضع إكليلا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير فى الذكرى 51 من انتصارات أكتوبر

وضع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه قائد المنطقة المركزية العسكرية، واللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، وذلك احتفالا بالذكرى الـ ٥١ لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد محافظ القاهرة أن يوم الـسادس من أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية وبطولة أبنائها البواسل من القوات المسلحة، فى الحفاظ على وحدة أرضها وعزة وكرامة شعبها لتظل قواتنا المسلحة وجيشنا درعًا وسيفًا للوطن فى الحرب وسواعد للبناء والتنمية فى السلم.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هذا العبور العظيم سيظل مبعثًا للفخر والاعتزاز ببطولات رجالًا أعلو قيم التضحية والعطاء من أجل رفعة الوطن.

مقالات مشابهة

  • دور وطني للكنيسة الكاثوليكية سنة 1948م
  • محافظ القاهرة يضع إكليلا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير فى الذكرى 51 من انتصارات أكتوبر
  • محافظ الدقهلية يشهد لقاء حواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ قنا يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر