(CNN)-- قالت وزارة الصحة اللبنانية إن الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن مقتل 25 شخصًا وإصابة 127 آخرين، الجمعة. 

وقالت الوزارة إن الضحايا سقطوا في بلدات وقرى في جنوب لبنان، وكذلك في مدينة النبطية، ووادي البقاع، ومحافظة بعلبك الهرمل، وجبل لبنان، والعاصمة بيروت.

وفقًا لإحصاء لشبكة CNN استنادًا إلى بيانات الوزارة، قُتل 1426 شخصًا وأصيب 7597 شخصًا نتيجة للعمليات العسكرية الإسرائيلية منذ 16 سبتمبر/ أيلول.

في سياق متصل، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، السبت، إن لبنان يواجه "أزمة مروعة" مع استمرار قصفه بالضربات الإسرائيلية.

وقال غراندي، في منشور على موقع إكس: "لقد هبطت للتو في بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروعة. لقد أصبح مئات الآلاف من الناس بلا مأوى أو نازحين بسبب الضربات الجوية الإسرائيلية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية الجمعة

قالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن 25 شخصا قتلوا وأصيب 127 في غارات إسرائيلية على لبنان، الجمعة.

ونقلت مراسلة الحرة عن بيان لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة أن الغارات الإسرائيلية ليوم أمس تركزت على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت.

والسبت، شنّ الجيش الإسرائيلي غارات جديدة على لبنان وخصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الذي أفاد من جهته عن اشتباكات مع القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية وإطلاق صواريخ على قاعدة جوية في شمال إسرائيل.

وأكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه أردى 440 مسلحا من حزب الله اللبناني منذ إطلاق عملياته البرية، الاثنين، في جنوب لبنان حيث تكثف القوات الإسرائيلية ضرباتها.

والسبت أيضا، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوّاته شنت خلال الليل ضربة جوية على مسلحين من حزب الله "كانوا ينشطون في مركز قيادة يقع داخل مسجد مجاور لمستشفى صلاح غندور" في جنوب لبنان، في أول ضربة من نوعها منذ بدء تبادل إطلاق النار بين إسرائيل والحزب قبل عام.

مفوّض شؤون اللاجئين يندد بأزمة "مروّعة" يواجهها لبنان ندّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي لدى وصوله إلى بيروت، السبت، بما يواجهه لبنان من "أزمة مروعة"، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.

ويأتي التصعيد في لبنان بعد عام تقريبا على فتح حزب الله جبهة ضد إسرائيل "إسنادا" لغزة، بعد يوم على شن حماس هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر واندلاع الحرب المدمرة بينها وبين إسرائيل في قطاع غزة.

ويجري منذ ذلك الحين تبادل يومي للقصف بين الحزب وإسرائيل، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف السكان من جانبي الحدود.

وبحسب الأرقام الرسمية، قُتل أكثر من ألفي شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر على جنوب لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.

وقدّرت الحكومة اللبنانية، الأربعاء، عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالى 1,2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدّة من بيروت.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: 25 قتيلا في غارات إسرائيلية الجمعة
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: استشهاد 25 شخصا وإصابة 127 بجروح في غارات إسرائيل أمس
  • الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي
  • الصحة اللبنانية: مقتل 1974 شخصًا وإصابة 9384 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت