موقع 24:
2024-10-05@20:09:13 GMT

إسرائيل تتعهد بمهاجمة حزب الله "دون هوادة"

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

إسرائيل تتعهد بمهاجمة حزب الله 'دون هوادة'

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، السبت، أن الجيش سيواصل ضرب حزب الله في لبنان "دون هوادة".

وقال الجنرال هرتسي هاليفي: "علينا أن نستمر في ممارسة الضغط على حزب الله، وإلحاق خسائر إضافية بالعدو، دون تنازلات، ودون هوادة".
وفي سياق منفصل، قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن الجيش "يعدّ رداً" على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل، مساء الثلاثاء.


وصرّح المسؤول لوكالة فرانس برس طالباً عدم الكشف عن هويته، إن "الجيش الإسرائيلي يعدّ رداً على الهجوم الإيراني غير المشروع وغير المسبوق ضد المدنيين الإسرائيليين وإسرائيل".
سيناريو حسن نصر الله يكشف مصير هاشم صفي الدين - موقع 24تشير الطريقة التي يتعامل فيها حزب الله اللبناني مع قصف إسرائيلي تعرض له رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين، في بيروت، إلى أن المسؤول البارز في الجماعة المتحالفة مع إيران، واجه مصير الأمين العام السابق، حسن نصر الله، الذي قتل قبل أيام بالطريقة ذاتها.


ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن الجيش أن الرد سيكون "كبيراً".
وأوردت أن "الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي نفّذته طهران هذا الأسبوع" مضيفة أن "الجيش لا يستبعد احتمال أن تطلق إيران مجدداً صواريخ على إسرائيل" عقب الهجوم.
الأمم المتحدة تندد بـ "أزمة مروعة" في لبنان - موقع 24ندّد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، لدى وصوله إلى بيروت، السبت، بما يواجهه لبنان من أزمة مروعة، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم، على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.


وفي 1 أكتوبر (تشرين الأول)، أطلقت إيران حوالي 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على إسرائيل في أقل من ستة أشهر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية من دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.
وقالت إيران إن هجومها كان رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل إسرائيل وحزب الله إيران وإسرائيل عام على حرب غزة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

بعد انتشار مقطع فيديو التقطته كاميرا مراقبة يظهر أنبوبا معدنيا كبيرا يهوي من السماء ويسقط على رجل أثناء مروره في الشارع ليقتله على الفور بالتزامن مع الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية الضحية وعن سبب عدم إعلان إسرائيل عن سثوط قتلى والاكتفاء بحالتين أصيبا بجروح طفيفة.

وتداولت مجموعة من الحسابات صورة لبطاقة تعريف الضحية صادرة عن السلطة الفلسطينية، وتبين أنه فلسطيني من غزة واسمه سامح خضر حسن العسلي، يبلغ 38 سنة، وهو القتيل الوحيد في الهجوم الصاروخي الإيراني.

ويعتبر سامح من بين حوالي 700 عامل غزي مقيم في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في القطاع قبل عام، وكان مقيما قيد حياته في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، قبل أن يسقط عليه حطام صاروخ إيراني خلال هجومها على إسرائيل.

وعرفت ليلة القصف خروج الكثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات أثناء اعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها، بينما هرع الإسرائيليون إلى الملاجئ مباشرة بعد انطلاق صفارات الإنذار.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، بأن سامح خضر حسن العسلي، توفي في نفس المكان الذي سقطت فيه شظايا الصاروخ، نتيجة إصابته المباشرة في الرأس، مؤكدا بأنه استضافته قوات الأمن الوطني في معسكرها بمنطقة نويعمة قبل وفاته.

يشار إلى أن خدمات الإسعاف الإسرائيلية كانت قد أعلنت عن إصابة شخصين بجروح طفيفة جراء الهجوم الصاروخي، وتم نقلهما إلى المستشفيات لتلقي العلاج، حيث لم يسفر الهجوم عن أضرار جسيمة بفضل الأنظمة الدفاعية التي اعترضت معظم الصواريخ رغم شساعة نطاق الهجوم والعدد الكبير للصواريخ.

مقالات مشابهة

  • بيان من الجيش الإسرائيلي بشأن الرد على إيران
  • مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • صحيفة: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير وذات تأثير ضد إيران"
  • عاجل | هآرتس عن الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم كبير في إيران
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • صحافة عالمية: الهجوم زاد فرص نتنياهو لإقناع الجيش بمهاجمة طهران وبايدن قد يتدخل بالحرب