وتعد هذه الحادثة الأحدث في سلسلة من الحوادث المأساوية هذا العام، حيث شهد الشهر الماضي غرق قارب آخر أسفر عن وفاة 12 مهاجرًا.

اعلان

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برونو ريتيليو، يوم السبت، عن مقتل عدد من المهاجرين من بينهم طفل، أثناء محاولتهم عبور بحر المانش من فرنسا إلى بريطانيا.

وتستمر محاولات العبور بالقوارب الصغيرة المكتظة على الرغم من الظروف الصعبة والتيارات القوية في واحدة من أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم.

Relatedإضراب مفاجئ لموظفي "يوروتانل".. الشركة التي تدير نفق المانش يؤدي إلى إغلاقه "حتى إشعار آخر"سوناك عازم على وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين عبر المانش

وأشار ريتيليو في تغريدة نشرها على منصة "إكس" إلى أن "أيدي المهربين ملطخة بدماء هؤلاء الضحايا"، مؤكدًا أن الحكومة ستكثف جهودها لمحاربة هذه المافيا المسؤولة عن تنظيم هذه المعابر المميتة.

وبحسب المعلومات المتاحة، كان هناك 14 شخصًا على متن القارب، وتم نقل أحدهم بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى بعد عملية البحث والإنقاذ التي جرت صباح السبت.

وتعد هذه الحادثة الأحدث في سلسلة من الحوادث المأساوية هذا العام، حيث شهد الشهر الماضي غرق قارب آخر أسفر عن وفاة 12 مهاجرًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالتزامن مع إقرار قانون لجوء جديد.. بريطانيا تنقذ مهاجرين كانوا على متن قارب مزدحم في بحر المانش مقتل شخص إثر غرق مركب يقل أكثر من 60 مهاجراً في بحر المانش مصرع ستة وإصابة خمسة بحالة خطرة وإنقاذ العشرات في غرق زورق للمهاجرين في بحر المانش فرنسا إنجلترا قناة المانش الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next واشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامنا يعرض الآن Next من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ يعرض الآن Next هايتي: عصابة "غراند غريف" تقتل 70 شخصاً وتُجبر الآلاف على الفرار يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحركة حماسحزب اللهفيضانات - سيوللبناناعتداء إسرائيلقطاع غزةأمطارالبوسنة والهرسكمحكمةسوريا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس حزب الله فيضانات سيول لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس حزب الله فيضانات سيول لبنان فرنسا إنجلترا قناة المانش الهجرة غير الشرعية مهاجرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس حزب الله فيضانات سيول لبنان اعتداء إسرائيل قطاع غزة أمطار البوسنة والهرسك محكمة سوريا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بحر المانش

إقرأ أيضاً:

قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن المنطقة تمر بمرحلة حرجة مع تصاعد حدة التصعيد وانتشار العنف والفوضى، مما يهدد بخسارة المزيد من الأرواح، ودعا إلى ضرورة وقف الحرب في غزة ولبنان، وخفض التصعيد من خلال الحوار البناء والابتعاد عن الخطابات المتطرفة.

وقال قرقاش عبر حسابه في منصة" إكس": "تمر المنطقة بمرحلة خطيرة مع زيادة حدة التصعيد وخروجه عن السيطرة، مهدداً بانتشار العنف والفوضى وخسارة المزيد من الأرواح، الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان، وخفض التصعيد، والحوار البعيد عن الخطاب المتطرف".

وأضاف: "ويبقى "حل الدولتين" حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات المتكررة، وبناء مستقبل أفضل".

تمر المنطقة بمرحلة خطيرة مع زيادة حدة التصعيد وخروجه عن السيطرة،مهدداً بانتشار العنف والفوضى وخسارة المزيد من الأرواح. الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان وخفض التصعيد والحوار البعيد عن الخطاب المتطرف.

ويبقى "حل الدولتين" حجر الزاوية لوقف مسلسل الأزمات المتكررة وبناء مستقبل أفضل.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) October 3, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الباكستاني: أكثر من 80 شرطيا أصيبوا في اشتباكات مع أنصار عمران خان
  • احميد يشدد على ضرورة توزيع عائدات النفط بشكل عادل لتحقيق التنمية في مختلف المدن والمناطق الليبية
  • ضرورة دمج (الحركات) في الجيش الوطني
  • تراجع أسعار الذهب في محلات الصاغة بنهاية تعاملات الجمعة.. هل يواصل الانخفاض؟
  • صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا
  • تكوين لفائدة أخصائيين نفسيين في مجال محاربة التطرف العنيف بالمؤسسات السجنية
  • قرقاش: المنطقة تمر بمرحلة خطيرة.. والحل يبدأ بوقف حربي غزة ولبنان