تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتشد آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، اليوم السبت، لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة قبل الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصي" في 7 أكتوبر الماضي وما تلي ذلك من عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

خرجت مسيرات في باريس ومانيلا وكيب تاون ومدن رئيسية أخرى قبل الذكري الأولي لأحداث 7 أكتوبر، وبدء العدوان الإسرائيلي الذي أدي إلي استشهاد أكثر من 40000 فلسطيني بغزة في الأشهر التي تلت ذلك، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال أحد المتظاهرين في لندن، وهو يحمل لافتة كتب عليها: "الناجي من الهولوكوست يقول: أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"، في تصريحات نشرتها "رويترز"، "لسوء الحظ، على الرغم من كل نوايانا الحسنة، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تأخذ أي انتباه، وهم يمضون قدما ويواصلون فظائعهم في غزة، الآن أيضا في لبنان واليمن، وربما الآن أيضا في إيران." 

بينما قال متظاهر تونسي، انضم إلى مسيرة في روما، في تصريحات نشرتها "رويترز": "جئنا إلى هنا لنقول لا للحرب، ونقول لا للإبادة الجماعية في غزة ولبنان واليمن، ولا مزيد من الحرب ولا مزيد من الدعم من الدولة الإيطالية."

في حين، قال متظاهر أخر في كيب تاون، في تصريحات نشرتها وكالة فرانس برس، "أنا هنا لدعم الشعب الفلسطيني، وخاصة الأطفال والنساء الذين يتعرضون للانتهاك والقصف كل يوم. لا يمكن أن يكون من الصواب أن نجلس ونشاهد ما يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. يكفي هذا. إن فلسطين ملك للشعب الفلسطيني وليس للاسرائيليين."

وفي دبلن، سار مئات المتظاهرين وهم يهتفون: "نريد وقف إطلاق النار الآن" و"حرروا حرروا فلسطين."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسيرات العالم دعم الفلسطينيين غزة الذكرى السنوية الأولى 7 أكتوبر الماضي عدوان الاحتلال الإسرائيلي الإبادة الجماعية لبنان

إقرأ أيضاً:

«ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم

دبي: «الخليج»
استقطبت الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، 50598 زائراً من مختلف أرجاء العالم، تعرفوا إلى أحدث تقنيات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة والتحول الرقمي والأمن السيبراني والمدن الذكية والمستدامة والشبكات الذكية والتنقل الأخضر والصحة والسلامة في المنزل وبيئة العمل، واستدامة قطاع النفط والغاز ومختلف القطاعات الحيوية التي تسهم في رسم ملامح المستقبل المستدام.
وشارك في المعرض أكثر من 2800 شركة من 65 دولة، وتضمن 21 جناحاً دولياً من 14 دولة حول العالم.
ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض، بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى حرب غزة.. مسيرات مؤيدة للفلسطينيين حول العالم
  • العبيدي: في ذكرى انتصارات أكتوبر نطالب المصريين برفع علم مصر بمدن العالم
  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • «ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في حجة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ووفاءً لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • إصلاح عطل أدى إلى مشكلات في المجال الجوي لألمانيا
  • مسيرات ووقفات بالبيضاء تضامناً مع الشعبيين الفلسطيني واللبناني
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024