كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن كتابة الدواء في أوروبا وأمريكا يحدث بالأسم العلمي وليس التجاري مثلما يحدث في مصر، مشيرًا إلى أن الأطباء في القطاع الخاص يقومون بكتابة الدواء بالأسم التجاري بعد التواصل مع بعض الشركات التجارية، وهذا قد يؤدي إلى نقص بعض الأدوية، رغم وجود نفس الدواء بنفس الفاعلية.

وأضاف "عوف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن أزمة الدواء الأخيرة كانت بسبب نقص بعض الأدوية ذات العلامات التجارية المعينة، مشيرًا إلى أن كتابة الدواء في الروشتة الطبية بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الكثير من المرضى يقومون بشراء الأدوية المثيلة حال عدم توافر الأدوية الموجودة في الروشتة، بعد استشارة الطبيب، خاصة مع تفهم الكثير من الأطباء بوجود نقص في الأدوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي نقص الأدوية علي عوف سوق الدواء

إقرأ أيضاً:

كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا

كشف الألماني توني كروس، اللاعب السابق لريال مدريد، الأسباب التي دفعته للاعتزال مبكرا وهو في أوج تألقه وعطائه.

وأعلن كروس اعتزاله في مايو/أيار الماضي مع ريال مدريد، وأنهى مسيرته مع منتخب ألمانيا في يوليو/تموز عقب خروج "المانشافت" من "يورو 2024".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2برشلونة يتعاقد مع الحارس البولندي تشيزنيlist 2 of 2الإصابة تبعد كورتوا مجددا عن ريال مدريدend of list

واعترف كروس بأنه لم يكن ليعتزل بالفعل لو كان لاعب تنس.

وأوضح كروس خلال دردشة مع نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف، كيف لعب تنس الريشة قبل كرة القدم عندما كان طفلا، حيث كانت والدته بطلة في هذه الرياضة.

واعترف لاعب خط الوسط "لذا وجدت متعة في التنس بسرعة. لو كنت لاعب تنس، لما توقفت بعد".

وأضاف "لطالما أردت إنهاء مسيرتي في أعلى مستوى. لعبت مع الكثير من اللاعبين المتميزين، لكن القليل منهم نجحوا. ولا تزال هناك تغييرات هنا وهناك. لقد أرهقني السفر المستمر والابتعاد عن العائلة على مر السنين. وربما بعد 5 سنوات من الآن سأقول إنه كان مبكرا جدا، لكنني الآن أشعر بأنني بحالة جيدة".

وتابع "في التنس، أنت تقرر ما إذا كنت ستحضر زوجتك وأطفالك إلى البطولات. وأنت تقرر من هو فريقك، ومن يجلس في المقصورة ومن ينام في سريرك في الليلة السابقة للمباراة. وهذا لا يحدث في الرياضات الجماعية".

وأكمل "في أغسطس/آب ذهبت في إجازة لأول مرة في حياتي، والآن عندما آخذ الأطفال إلى المدرسة، أقود السيارة إلى المنزل بعد ذلك وليس للتدريب".

أنهى مسيرته مع منتخب ألمانيا في يوليو/تموز عقب خروج "المانشافت" من "يورو 2024" (غيتي) زيارة فالديبيباس

واعترف كروس، بأنه يزور فالديبيباس "مركز تدريبات ريال مدريد" لرؤية زملائه السابقين، رغم أنه لا يرى نفسه جزءا من الطاقم.

وقال "لا أعرف ما إذا كانوا سيعتقدون أنه سيكون من الرائع أن أحضر من وقت لآخر، وأقول إنني أريد الانضمام".

وأضاف "حاليا يوجد خطر أن يقول لي كارلو أنشيلوتي (ابق هنا الآن). لا أشعر برغبة في تدريب الكبار. سأفتح أكاديمية للشباب في مدريد، لذلك سيتعين عليهم الإيمان بها إذا لعبت معهم".

وعن أسباب نجاحات ريال مدريد، قال "فعلوا ذلك دائما بذكاء شديد، كان علينا دائما ضم الكثير من اللاعبين أصحاب الجودة، لكن بعد ذلك بدأنا في الاعتماد على اللاعبين الشباب".

مقالات مشابهة

  • الاسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء: أحد أسباب نقص الأدوية كتابة الدواء بالأسم التجاري
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء: كتابة الروشتة بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية
  • إدارة اتحاد الحراش تكشف أسباب إصرارها على الاستقبال بملعب “مانديلا”
  • نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي
  • كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا
  • بالإجماع.. خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة
  • خالد حنفي أمينا عاما لاتحاد الغرف العربية لولاية ثالثة