على نطاق واسع، نشرت وسائل إعلام، محلية، وأجنبية خبرا عن حكم بثلاث سنوات حبسا أصدرته الخميس، المحكمة الابتدائية في تطوان بحق مواطنة جزائرية حرضت على محاولة العبور إلى سبتة في 15 سبتمبر الماضي.

وفق مصادر بهذه المحكمة، فإن هذا الخبر زائف، فالمحكمة لم تصدر أي حكم بحق هذه السيدة حتى الآن. في الواقع، فقد وقع خلط بين قضية هذه السيدة، وبين قضية أخرى تتعلق بسيدة تملك وكالة أسفار في تطوان، وأدينت بالسجن ثلاث سنوات يوم الخميس الفائت من لدن المحكمة الابتدائية بتطوان.

تم فصل قضية هذه المرأة عن بقية المتهمين بسبب التناقض والاختلاف في أقوالها، وكذلك بسبب تحريضها العلني على الهجرة الجماعية لدخول مدينة سبتة بطريقة غير قانونية انطلاقًا من مدينة الفنيدق.

تتهم السلطات المغربية هذه السيدة بتورطها في التحريض عبر الشبكات الاجتماعية على العبور الجماعي إلى الثغر المحتل، كما حدث ذلك اليوم في 15 سبتمبر، حيث تم إحباط عدة محاولات للعبور صباحًا، مساءً، وليلًا.

كانت هذه القضية محل اهتمام إعلامي كبير، خاصة بعد انتشار الفيديو الذي ظهرت فيه. قصة هذه المرأة الجزائرية التي ادعت أنها مغربية ظهرت في مقاطع الفيديو التي انتشرت في الأحد الماضي خلال محاولة الدخول إلى سبتة.

كلمات دلالية الجزائر المغرب قضاء لاجئون محاكمة هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجزائر المغرب قضاء لاجئون محاكمة هجرة

إقرأ أيضاً:

مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو

الرياض

نجحت المواطنة عائشة الشبيلي في الحصول علي المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة، بالتدريب والتأهيل الحرفي بمنطقة جازان.

وفي هذا الصدد قالت الشبيلي في مداخلة على قناة السعودية، “حصلت على جائزة، وكرّمني الملك سلمان، وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة” .

وأضافت الشبيلي في حديثها ، أنه كان من ضمن الشروط للحصول على الجائزة ألا أكون أمية، وعندما أرسلت الفيديو عجبهم وسووا لي استثناء، خلال ثلاث أشهر تعلمت القراءة والكتابة، وعندما أمسك بالورقة لأقرأها بالأمم المتحدة بكيت، وكتبوا عني الأمية التي أبكت العالم.

واستطاعت الشبيلي ، تأسيس جمعية، والحصول علي شهادة الثانوية وهي ليست أم فقط بل وجدة، واليوم تكمل الشبيلي ، أول سنة بالجامعة العربية، بدعم من الأمير عبدالعزيز بن طلال.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728138665349.mp4

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور
  • مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو
  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • “الطرابلسي” يشارك في اجتماع وزراء داخلية دول السبع الكبار لمناقشة قضية الهجرة
  • مباحثات عسكرية جزائرية - إيطالية على وقع توتر أمني في دول الساحل
  • السجن ثلاث سنوات للجزائرية المتهمة بالتحريض على أحداث الفنيدق
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • المحكمة تصدر حكمها بنقل رفات مارادونا