الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية عبدالواسع الشمسي، سبل تمويل مشروع ربط مياه القصيبة في مديرية التعزية، الممول من منظمة مرسي كور.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد إبراهيم وقطاع الزراعة المهندس عبد الله الجندي والشؤون الإنسانية أسامة القطابري، وهيئة مشاريع مياه الريف المهندس علي الشرجبي، إلى آلية تنفيذ التدخلات والمبادرات المجتمعية في المشاريع الخدمية.

واستعرض المجتمعون، بحضور مديري مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد ومكتب المحافظ فائز الموشكي، التقرير السابق للمشروع الذي تم إعداده من قبل مهندسي فرع هيئة مشاريع مياه الريف لاعتماده.

ووافق الاجتماع على ربط المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وضخ المياه من بئر شعب الريحان بحسب القدرة الإنتاجية للمضخة وبما لا يتعارض مع نظام المؤسسة.

وكلف الاجتماع المجلس المحلي بالمديرية بمتابعة توصيل المياه للمستفيدين ودفع تكاليف فواتير المياه للمؤسسة بحسب قراءات العدادات، وخرج الإجتماع بتكليف الشؤون الإنسانية بمتابعة المنظمة المنفذة للمشروع لربط الشبكة من البئر إلى الخزان.

وفي الإجتماع أكد الوكيل الشمسي أهمية تنفيذ مشروع ربط مياه القصيبة بما يسهم في الاستفادة من التمويل المتوفر لتنفيذ المشروع بالعزلة بما يخدم المواطن.

إلى ذلك ناقش اجتماع بتعز اليوم ضم مديري مكتب هيئة الزكاة شوقي مغلس، والمبادرات المجتمعية مصطفى بحجر، الجوانب المتصلة بتحديد الميزانيات المخصصة لدعم وإسناد المبادرات المجتمعية الجاري تنفيذها على مستوى كل مديرية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب مدير مكتب الهيئة فواز حسان ومهندس إدارة المبادرات فوزي الكحلاني، مصفوفة المبادرات الجاري تنفيذها بالمديريات، والموازنات المقدرة للتدخل والمساندة في إسناد المبادرات على مستوى كل مديرية بحسب الإجراءات والمعايير المتبعة بهيئة الزكاة.

وأقر الإجتماع تحديد بعض المبادرات ذات الأولوية التي سيتم التدخل فيها عبر الهيئة، وإسنادها بالشراكة بين السلطة المحلية والهيئة على مستوى المديريات، وبالتنسيق مع الجمعيات التعاونية بالمديريات.

وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات تنفيذ المبادرات المجتمعية لتكون مساهمة المجتمع لا تقل عن 70 بالمائة ومساهمة الهيئة في 30 بالمائة وتقديمها كمواد عينية من الأسمنت – والبنزين لإنعاش المشاريع وتحفيز واستنهاض المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وفي الاجتماع أوضح الوكيل الشمسي، أن المشروع يتصف بالديمومة والاستمرارية ويجب على المجتمع المبادرة والتوجه لتنفيذ مبادرات في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية .. مشيراً إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بمساندة وتنفيذ المبادرات بالشراكة مع المجتمع للنهوض بالقطاع التنموي وتحقيق التنمية المستدامة، وإحداث ثورة تنموية مجتمعية على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع رئيس جمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض سعيد الربيعي، وأمين الجمعية مازن الهاشمي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة تعز المبادرات المجتمعیة تنفیذ المبادرات على مستوى

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شارك أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، في ملتقى مستشفى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

وشارك بالملتقى الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، والدكتورة يمنى البحار نائبة وزير السياحة، وممثلين عن الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

وأشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بدور مؤسسات المجتمع المدني في كل القطاعات، خاصة القطاع الصحي، ومن بينها مؤسسة 57357، مضيفاً أنه عندما نرى حجم الخدمات والجهد المبذول في المستشفيات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، فإننا كوزارة نفخر بهذه التجربة.

وأوضح عبد الموجود أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الجهة الإدارية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث تشرف الوزارة على 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية داخل مصر، ولها دور إشرافي وداعم وممول للعديد من الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني من خلال صندوق دعم الجمعيات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذي يقوم بدور في المسئولية المجتمعية بدعم العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة الصحية.

وفي نهاية الملتقى تسلم أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي درع التكريم نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، كما تم تكريم الدكتور شريف فتحي وزير السياحة، وكذلك تم تكريم الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

مقالات مشابهة

  • حجة.. اجتماع برئاسة المحافظ هلال يناقش مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية
  • الصوفي يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية بحجة
  • عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة
  • اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • مؤتمر المدن الصحية بصلالة يوصي بإنشاء مركز للمبادرات المجتمعية
  • اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية