الحرة:
2024-10-05@20:04:04 GMT

الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس

شدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، السبت، أن بلاده ستواصل ضرب حزب الله في لبنان "بلا هوادة"، وفقا لما أفاد مراسل "الحرة" في القدس.

وقال هاليفي في جلسة لتقييم الوضع في مقر القيادة العامة: "يجب مواصلة ممارسة الضغط على حزب الله وتسديد ضربات إضافية ومتواصلة للعدو دون تساهل ودون السماح له بفترة للتنفس".

وشنت إسرائيل خلال الأيام الماضية ضربات قوية أسفرت عن مقتل قياديين كبار في حزب الله على رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وفي خضم حملة القصف الجوي الإسرائيلي المكثف الذي خلّف أكثر من ألف قتيل في أنحاء مختلفة من لبنان منذ حوالى أسبوعين، ينفّذ الجيش الإسرائيلي منذ الاثنين "عمليات برية محدودة ومركزة" في نقاط عدة على طول الحدود.

ويثير التصعيد العسكري مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام على اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وفي ظل تبادل التهديدات بين إسرائيل وإيران بعد ضربة صاروخية وجهتها الجمهورية الإسلامية، الثلاثاء.

وقالت إيران إن هجومها على إسرائيل يأتي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في 31 يوليو في عملية نُسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، الماضي في بيروت في غارة إسرائيلية قتل فيها أيضا قائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفورشان.

وكثّفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر ضرباتها ضد حزب الله الذي كان فتح جبهة "إسناد" لقطاع غزة وحماس في الثامن من أكتوبر.

وتقول إسرائيل إنها تريد وقف نيران حزب الله باتجاه شمال أراضيها للسماح بعودة عشرات الآلاف من السكان الذين أجبروا على الفرار بسبب هذه النيران.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن استهداف قواته لمواقع يستخدمها حزب الله لعمليات استخباراتية في العاصمة اللبنانية بيروت.

#عاجل في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافًا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت

????قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف نابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت حيث تواجد داخلها عناصر… pic.twitter.com/uqwTTZWeeL

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي، بمنشور عل منصة "إكس" أنه "في الساعة الأخيرة: جيش الدفاع استهدف أهدافاً تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وبحسب المتحدث، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قبل وقت قليل معتمدة على توجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف تابعة لركن الاستخبارات لحزب الله في بيروت، حيث تواجد داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى.

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان - موقع 24عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وبحسب بيان المتحدث يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في حزب الله والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع، حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي: العمليات القتالية جنوبي لبنان تتواصل ضمن العملية البرية وتتم مهاجمة البنى التحتية لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة