أشادت جمعية وطني البحرين بالشباب البحريني الذي ترك بصمته بكفاءة في مختلف المجالات، وفي مملكة البحرين تم وضع خطة إستراتيجية متكاملة لتمكين الشباب وإشراكهم في المبادرات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير الفرص المناسبة التي تؤهلهم على القيادة ومشاركتهم في مختلف المجالات التي تساهم في رفد عجلة التنمية الوطنية.

ويأتي هذا الاحتفاء بالشباب البحريني وفقًا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين لاعتبارهم صناع المستقبل وبسواعدهم تمضي البحرين نحو التطور والتقدم إلى جانب اهتمام صاحب السمو الملكي سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في احتضان الأفكار الشبابية ودعم جهودهم وإشراكهم في عملية التنمية الوطنية الزاهرة. إلى جانب الجهود الحثيثة التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب التي تترجم الرؤى الملكية السامية وتواكب التوجهات الدولية نحو الارتقاء بالشباب وتنمية مهاراتهم وإشراكهم في تحقيق التميز على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وتوفير الفرص المناسبة وتنمية الكوادر الشبابية لتحقيق الأهداف المستدامة، والدعم الكبير والمساندة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية للشباب البحرين من حيث تحفيزهم للمشاركة الوطنية في مختلف المبادرات التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم لاعتبارهم عنصرًا فعالاً في مسيرة التنمية الوطنية. وقد صرحت نورة المنصوري رئيسة لجنة الإعلام الوطني في جمعية وطني البحرين قائلة: «الشباب هم وقود المستقبل والمحرك الأساسي في تحقيق الرؤية الوطنية 2030، من خلال مساهمات الشباب البحريني والأفكار والمبادرات التي تقدم بسواعد شبابية وطنية والتي تمهد الطريق نحو الازدهار والنمو في المملكة». وأشارت إلى حرص جمعية وطني البحرين على استقطاب الشريحة الشبابية بشكل خاص في البرامج والأنشطة الوطنية التي تقدمها، حيث تضع الجمعية ضمن أولوياتها النهوض بالشباب البحريني من خلال مشاركتهم القيمة في الفعاليات الوطنية التي تعكس الرؤية المستقبلية للمملكة والتي تعزز الانتماء الوطني وصناعة المستقبل الزاهر من خلال تبني القضايا الحيوية للشباب وإشراكهم في عملية التنمية الوطنية، وكما تتيح الفرصة لجميع الشباب للانضمام في الجمعية والمشاركة القيمة في الأنشطة والبرامج الوطنية المطروحة التي ستترك آثر إيجابيًا وفعالاً في المسيرة التنموية الشاملة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التنمیة الوطنیة الشباب البحرینی

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة

استضافت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الأكاديمية والوزارة لدعم الجهود المشتركة في تنفيذ البرامج والمبادرات الوطنية الناجحة.

الأكاديمية الوطنية للتدريب منصة رئيسية للتطوير

وأوضح بيان أصدرته الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنَّ الأكاديمية الوطنية للتدريب تسعى من خلال هذه الشراكة إلى توسيع برامجها التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري، بهدف بناء قيادات مستقبلية قادرة على قيادة التحول في مختلف القطاعات.

برامج ومبادرات ناجحة بين الأكاديمية والوزارة

تناول الاجتماع استعراض النجاحات السابقة التي تحققت من خلال البرامج المشتركة بين الأكاديمية ووزارة التنمية المحلية، والتي ساهمت في تطوير المهارات وتأهيل الكوادر القيادية في مختلف المجالات.

التعاون المستدام من أجل مستقبل أفضل

وتأتي هذه الجهود ضمن المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري، حيث تسعى الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى تعزيز دورها في صياغة المستقبل من خلال تأهيل القيادات التحويلية وبناء مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: تعزيز الهوية الوطنية ركيزة لتحقيق التنمية
  • التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية تبحثان ملفات التعاون المشترك
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب