#سواليف

قال مصدر أمريكي مطلع في تصريح لقناة “mtv” اللبنانية مساء يوم السبت أن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبا جدا.
مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبا جدا

ولم يحدد المسؤول الكبير الموعد لكنه قال إن “العجلات بدأت تتحرك إلى الوراء”.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن إسرائيل مصممة على التحرك ضد إيران والرد على إطلاق 201 صاروخا أطلقتها طهران هذا الأسبوع على إسرائيل.

مقالات ذات صلة مسؤول أممي: لبنان يواجه أزمة مروعة 2024/10/05

وأشارت إلى أن إسرائيل تدرك “الضيق الذي تعاني منه إيران” في أعقاب الضرر الذي لحق بحماس وحزب الله، مشيرة إلى أن تل أبيب تقدر أن هذه الفرصة لن تتكرر قبل أن تستعيد إيران قدراتها وتبني قدرات جديدة.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن الاستعدادات للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني جارية وستكون العواقب “خطيرة وكبيرة”.

في غضون ذلك، وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل يوم السبت بهدف تنسيق الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني.

والجمعة، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل إلى التفكير في بدائل أخرى غير استهداف المنشآت النفطية لتوجيه ضربة انتقامية إلى إيران، لافتا إلى أن تل أبيب لم تقرر طريقة ردها بعد.

وقبل ذلك شدد بايدن على أن الولايات المتحدة لا تعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل تقدم لها المشورة، مشيرا إلى مناقشة إمكانية توجيه ضربة ضد منشآت النفط الإيرانية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني يوم الثلاثاء الماضي أنه نفذ هجوما ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ.

ويأتي الهجوم “بعد مرحلة طويلة من الالتزام بضبط النفس” على حد تعبير الحرس الثوري الإيراني وردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو الماضي، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم 27 سبتمبر الماضي.

وأشار الحرس الثوري في بيان إلى أنه “تم استهداف قواعد ومقرات مهمة في الكيان الصهيوني بعشرات الصواريخ الباليستية”.

وأضاف البيان “إذا رد الكيان الصهيوني على الاستهداف الإيراني فإنه سيواجه بهجمات أعنف”، موضحا أنه تم تنفيذ موجة من الضربات استهدفت مواقع أمنية وعسكرية إسرائيلية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإسرائیلی على إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي

مصر – صرح مسؤول حكومي مصري رفيع المستوى إن اشتداد واستمرار التوترات الحالية بالمنطقة قد يؤثر على واردات مصر من الغاز الإسرائيلى مؤقتا.

وأوضح أن القاهرة تعتمد على مصادر أخرى لتلبية احتياجاتها المحلية حال تأثر الإمدادات القادمة من تل أبيب.

وقال في تصريحات لجريدة “المال” إن الإمدادات الموردة من تل أبيب لمصر مستمرة حتى الآن، ولكن قد تتأثر مؤقتا حال استمرار تلك الأحداث بشكل يؤدي لإغلاق حقول الغاز الإسرائيلية ووقف العمل بها الفترة المقبلة.

جاء ذلك على خلفية استهداف إيران منشآت إنتاج الغاز الإسرائيلية الواقعة بالقرب من مدينة عسقلان، حسبما أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، ضمن ضربات صاروخية ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وأوضح المسؤول أن الجانب الإسرائيلى له الحق في وقف العمل بأي منشآت أو حقول غاز معرضة للقصف الصاروخي، الأمر الذي سيزيد اعتماده على حقوله الأخرى البعيدة عن التوترات لتلبية احتياجاته، مما قد يدفعه لتخفيض إمداداته من الغاز لمصر، لحين هدوء واستقرار الأوضاع.

وكانت الحكومة تستهدف زيادة وارداتها من الغاز الإسرائيلي بداية من أكتوبر الجاري لتدور حول مليار قدم مكعب يوميا، مقابل 900-800 مليون مؤخرا.

وأكد المسؤول أن مصر تستورد الغاز المسال من أكثر من مصدر مما يخفف من وطأة تأثير أي أحداث على وارداتها حال حدوثها، موضحا أن اللجوء لزيادة عدد الشحنات المستوردة عبر الموردين العالميين يمثل البديل لتوفير أي احتياجات إضافية للسوق المحلية، وتغطية أي عجز أو تراجع قد يحدث.

وكشف أنه من المرتقب استقبال نحو 7 شحنات من الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من الغد وحتى 17 أكتوبر الحالي، 6 منها تصل إلى ميناء العين السخنة وواحدة تستقبلها وحدة التغييز في العقبة بالأردن، لمعالجتها وتوريدها للسوق المصرية.

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ
  • مصادر أمريكية: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ خلال ساعات
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني - تفاصيل
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران
  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • مسؤول أمريكي: الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل سيكون في اليمن!!
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل لم تحسم كيفية الرد على هجوم إيران
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي