طالب ممثل الدائرة الثالثة ببلدي الشمالية محمد سعد الدوسري بضرورة الإسراع في إنشاء مشاريع الصرف الصحي في عدد من المناطق والمجمعات السكنية بالدائرة، وقال إنه اجتمع مع مسؤوليين في قسم شبكة الصرف الصحي - مركز التحكم بوزارة الاشغال، وتم التطرق إلى عدة نقاط مهمة تتعلق بالدائرة الثالثة. وأكد الدوسري ان بعضًا من منازل المواطنين بالدائرة الثالثة قد تجاوزت 50 عامًا دون وجود شبكة صرف صحي، مؤكدا ان عدم وجود شبكة للصرف الصحي تتسبب في معاناة للاهالي وارباكا بتوزيع صهاريج شفط مياه الصرف الصحي.

وقال الدوسري ان هناك بعض الفلل والوحدات الجديدة التي تم بناؤها في منطقة الهملة بمجمع 1010 لا تحتوي على صرف صحي مؤكدا ان الجهات المعنية تعمل حاليا على بدء العمل فيها، وأضاف الدوسري ان الجهات المعنية تعمل أيضًا على بعض من اجزاء بمجمع 557 بمنطقة البديع، ومجمع 561 و565 بمنطقة الجنبية حيث لاوجود لشبكة صرف صحي هناك، وكلا من المجمعات 1001 و1004 و1006 بمنطقة الجسرة لا توجد بها شبكة للصرف الصحي ايضًا. وقال الدوسري انه خلال الاجتماع كشفت الجهات المعنية عن مشروع مستقبلي لعمل خط «عميق» رئيسي لشبكة الصرف الصحي يمتد من شارع الشيخ عيسى بن سلمان وصولًا لتوبلي حيث سيغطي كل المجمعات التي تم ذكرها سلفًا. واضاف ان الجهات المعنية في وزارة الاشغال طمأنتهم بأنه سوف يتم ادراج عدة مشاريع أخرى للصرف الصحي في الدائرة الثالثة من ضمن خطط التنفيذ الحالية والمستقبلية في الوزارة. وأكد الدوسري ان الحل لتقليل التكاليف المادية التي تكلف البلدية الكثير عبر توفير صهاريج لشفط مياه الصرف الصحي هو انشاء الشبكة، مطالبا بزيادة وتيرة العمل على شبكة الصرف الصحي. وشكر الدوسري تعاون العاملين بقسم الصرف الصحي المهندسة فاطمة جعفر مديرة القسم والمهندس عبدالحميد عثمان والمهندس مشعل على تعاونهم الدائم وتوضيح عدة نقاط مهمه تخص الدائرة الثالثة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجهات المعنیة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار

قامت شركة صرف صحي الاسكندرية بتنفيذ حملات التوعية الميدانية وندوات توعوية في نطاق احياء  منتزه أول – منتزه ثان –  شرق –  غرب الإسكندرية من خلال الادارة العامة للوعى البيئى، وذلك لايصال رسائل التوعية لجميع المواطنين عن ترشيد استهلاك المياه وكيفية التعامل الصحيح مع شبكات الصرف الصحي، والتوعية برقم الخط الساخن والخدمات التى تقدمها الشركة للجمهور واستقصاء رأى المواطن فى الخدمات المقدمة لتحسين الخدمة والوقوف على أي مشاكل أو معوقات للصرف الصحى يواجهها المواطن لحلها وتلافيها 

 تأتى خطط التوعية تلك فى إطار الخطة العامة التى وضعتها الشركة لتشمل جميع احياء الاسكندرية

وأكد المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، أهمية توعية المواطنين بكيفية الحفاظ علي مرافق ومشروعات الدولة التنموية في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي وكيفية الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى والاتجاه إلى الأنشطة التفاعلية لتغيير السلوكيات من خلال المشاركة لاكتساب السلوكيات الصحيحة.

وشملت أنشطة التوعية  ندوات توعية للكبار والصغار وورش عمل تفاعلية والعاب للاطفال وتوزيع جوائز مقدمة من الشركة، والاشتراك بالقوافل الصحية والسكانية بالتعاون مع حى المنتزه ثان والجمعيات الاهلية

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أهمية تعزيز الوعي المتئي وتوعية المواطنين بالحفاظ علي المشروعات القومية والاستخدام الآمن للمرافق الحيوية مما يساعد في الحفاظ عليها وطول عمرها الافتراضي.

وعلي دور الشركة في الوصول الي جميع المواطنين وتوضيح رسائل التوعية المختلفة لكل فئة ومرحلة سنية.

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب تؤدي إلى بطء شبكة الإنترنت.. تجنبها للحصول على سرعة فائقة
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • تفاصيل اعتداء شقيقين على صاحب سوبر ماركت بسبب لعب الكورة بالقليوبية
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • تحرير 107 محاضر تموينية بمراكز المنيا
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار