غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة 11 من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد عبد الله ماهر سالم أبو شغيبة.

ولد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يوم 25 ديسمبر من عام 1997م.

درس المحاسبة في جامعة فلسطين بغزة. بدأ حياته الرياضية في المدارس، والساحات الشعبية، والمساجد. لعب في فريق الناشئين بنادي الأقصى، وشارك في بطولة "طوكيو 2" لكرة القدم مواليد 1997_ 1998 بقيادة المدرب نبيل زهد عام 2017م. تدرج بالفئات العمرية في صفوف نادي الأقصى، ولعب مباريات رسمية، وتجريبية، وظهر بشكل مميز. تميز بانتمائه، وأخلاقه، ومحبته للرياضة، وكان يحلم بتمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني. أصيب في بداية حرب "طوفان الأقصى" بجراح صعبة، ووضعت يده اليمنى في البلاتين. استشهد يوم الجمعة 19 يوليو 2024م بعد قصف منزله في مخيم النصيرات بدون سابق إنذار.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء الحركة الرياضية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي شن غارة جوية على منزل منزل في شمال شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ونتج عن تلك الاستهداف استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجمع عرب "المليحات" في المعرجات شمال غرب أريحا، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل، وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

منذ قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه إلى 741 شهيدا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ونتج عن الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة 41،788 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، و96،794 مصابا.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات
  • 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة العاشرة (عدنان الطويل)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة التاسعة (رمزي أبو شكيان)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثامنة (نعيم بارود)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السابعة (طه كلاب)
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”