تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا بعنوان «قوى مصر الناعمة.. رفيق الوطن في رحلة النصر»، حيث ذكر بالتقرير، أن جنودنا البواسل حطموا في أكتوبر صمت الجبهة، وسطروا بها بداية ملحمة العبور العظيمة، إنها ملحمة وصل صداها إلى كل مكان، ليحمل فنانوا وأدباء ومفكرو مصر لواء الجبهة الداخلية، لافتا إلى أنهم يشيدون بها حائطا صلبا استند إليه الجيش في معركة المجد والشرف.

وأضاف التقرير، أن عندما كان الجنود يخوضون حرب العز لتحرير الأرض، خاض فنانون وأدباء وإعلاميون مصر حربا أخرى مواسية لحشد الهمم واستنهاض العزائم، إذ إنهم كانوا يوحدون بها الجبهتين العسكرية والشعبية على قلب رجلا واحد، ليسارع كل مصري في موقعه ما بين متبرعا بالدم أو متطوعا في المستشفيات، أو فنانا ومفكرا وإعلامي سخر منبره وقلمه وفنه بإبداع رفيع، لشد أزر جنودنا في ساحة المعركة ومؤكدا محو الهزيمة بنصرا.

ولفت، إلى أن هذا النصر شكل محطة إلهام للشعراء والملحنين، إذ أطلق فنانو مصر عشرات الأغاني والأناشيد الوطنية، التي تخلد نصرا لم ينساه التاريخ، إذ أشعل الموسيقار بليغ حمدي فتيل أغاني العبور لينير بأنشودته الشاهرة «بسم الله الله أكبر» طريق وقلوب المصريين، فضلا عن أنه يشعل حماس الجنود على الجبهة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجنود الموسيقار بليغ حمدي ساحة المعركة ملحمة العبور مستشفيات وطنية

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم

هنأ حزب حماة الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 6 أكتوبر 1973 ملحمة وطنية 

وأكد حزب حماة الوطن في بيان له، أن 6 أكتوبر 1973 ملحمة سطر فيها أبطال مصر من القوات المسلحة، بأحرف من نور في التاريخ الحديث معنى التضحية والفداء، وتقديم كل غال ونفيس للدفاع عن الوطن وحفظ مقدراته.

تعمير أرض الفيروز

وأشار إلى أن ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري مخلص ومحب لتراب مصر، لتبدأ بعدها البلاد في مرحلة جديدة من التنمية والتطوير في أرض سيناء الغالية».

ونوه الحزب أنه في ظل التحديات الاقليمية التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن لايزال أبطال القوات المسلحة، يضربون أروع الأمثال للحفاظ على أمن مصر القومي، واستكمال المسيرة بالتعاون مع كافة الأجهزة في الدولة، لمواصلة تعمير أرض الفيروز.

 

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن نصر أكتوبر: ملحمة وطنية مكتملة الأركان
  • «إكسترا نيوز»: الدبلوماسية المصرية لعبت دورا مهما في مرحلة ما بعد حرب أكتوبر
  • «إكسترا نيوز»: قوى مصر الناعمة كانت رفيق الوطن في رحلة نصر أكتوبر
  • «إكسترا نيوز»: ملحمة أكتوبر 73 مواجهة غيرت مفاهيم العسكرية
  • «إكسترا نيوز»: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية لتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • "إكسترا نيوز" : الدبلوماسية المصرية تلعب دورا مهما في مرحلة ما بعد إسكات البنادق
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • حزب حماة الوطن: نصر أكتوبر ملحمة وطنية كتبها أبطال القوات المسلحة بدمائهم