توفي وأصيب خمسة مواطنين واحترق منزلان جراء الصواعق الرعدية في حوادث متفرقة بمحافظتي ريمة وصنعاء، شمالي اليمن.

وقال مصدر محلي في ريمة، إن صاعقة رعدية تسببت بوفاة المواطن "عبدالله راشد طه" وإصابة أربعة آخرين، بمنطقة بني الدون بمديرية الجبين مركز المحافظة.

وفي محافظة صنعاء، أفاد مصدر محلي، أن صاعقة رعدية ضربت منزل الشيخ "محمد عبدالله سعيد رايم" في قرية رايم عزلة الطرف بصعفان مديرية حراز نتج عنها حريق في أثاث المنزل ومحتوياته دون أي خسائر بشرية.

وأضاف، إن صاعقة رعدية ضربت منزل أسرة أيتام من قرية المرزمة عزلة متوح بصعفان مديرية حراز متسببة في احترق كل ما في داخل المنزل المكون من ثلاثة طوابق.

وذكر المصدر أن كافة أفراد الأسرة نجوا من الصاعقة حيث كانوا خارج المنزل الذي احترق بالكامل وأصبحوا في العراء لا يجدون مأوى.

والأربعاء، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، مصرع وإصابة 150 شخصا بصواعق رعدية في أنحاء البلاد منذ مطلع العام 2023 في ظل تصاعد الوفيات بحوادث صواعق متفرقة في عدد من المحافظات اليمنية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

وأفاد تقارير إخبارية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضاف، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتابع، أن مواطنًا على الأقل استشهد وأصيب 3 آخرين إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • صاعقة رعدية تصيب ثلاثة جنود في جبهة الضالع
  • كركوك.. مصرع واصابة خمسة اشخاص نتيجة حوادث متفرقة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • صنعاء.. اندلاع اشتباكات قبلية في مديرية أرحب
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة