يمانيون/ صنعاء

تفقد وزير المالية عبد الجبار أحمد محمد وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد اليوم مشروع النظافة بأمانة العاصمة.

واطلعا ومعهما المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد شرف، على سير العمل في المشروع والآليات المتبعة لتعزيز جهود النظافة على مستوى مديريات أمانة العاصمة كافة.

واستمعا من مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي إلى شرح عن الأعمال اليومية التي يقوم بها المشروع بالإضافة إلى كميات المخلفات التي يتم رفعها يوميا والتي تبلغ ألفي طن يوميا وتزيد بصورة مستمرة.

وزار وزير المالية وأمين العاصمة الورشة المركزية لصندوق النظافة واطلعا على الجهود المبذولة لمعالجة آثار القصف الذي تعرض له مشروع النظافة والورشة والذي تعمد تحالف العدوان استهدافهما بعدد من الغارات.

وأكدا على أهمية تضافر الجهود وتوفير الاحتياجات اللازمة لصندوق النظافة في إطار الإمكانيات المتاحة للارتقاء بمستوى النظافة وتعزيز جهود الصندوق ليتمكن من إظهار العاصمة بالشكل اللائق بها كعاصمة للبلاد.

وخلال الزيارة أشار الوزير عبد الجبار إلى أن قطاع النظافة يحظى باهتمام حكومة التغيير والبناء ويمثل أولوية لما له من أهمية ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين.

وأكد على أهمية إعداد دراسات وتصاميم لإنشاء ورش نموذجية وحديثة لصناديق النظافة بمختلف المحافظات تعمل على تقديم كافة الخدمات لآليات ومعدات الصناديق وتلبي كافة احتياجاتها.

من جانبه ثمن أمين العاصمة اهتمام وزير المالية بمتابعة الجوانب الخدمية بأمانة العاصمة وعلى رأسها جهود النظافة.
وأشار إلى أن قيادات ومنتسبي الصندوق ومشروع النظافة يبذلون جهودا كبيرة ويحرصون على تعزيز جهود النظافة بأمانة العاصمة بصورة مستمرة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مشروع النظافة وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى ببني سويف، برئاسة حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطى، تنفيذ أعمال النظافة والصيانة في عدد من الوحدات القروية، ففي قرية ميدوم شمل مشروع النظافة الخاص بالقرية، جمع القمامة من المنازل في قرى الحومة وصفط الشرقية وصفط الغربية والهرم وعزبة أبو النور، وتم نقل ما يقرب من 12 طن من القمامة إلى مصنع التدوير. 

كما قام قسم النظافة برفع المخلفات من الطريق السياحي بقرية ميدوم وتمهيد الطرق الرئيسية ورفع الأتربة من جوار الكنيسة في صفط الشرقية باستخدام معدات الوحدة المحلية.

أما في قرية انفسط، فقد شملت الأعمال متابعة صيانة كشافات الإنارة في عزبة بريك، وكسح الخزانات، إلى جانب تنفيذ عمليات نظافة عامة على طريق الجيزاوي باتجاه قرية أبويط. كما تم جمع القمامة من المنازل في جميع القرى التابعة للوحدة المحلية بانفسط، ونقلها إلى مصنع التدوير في كوم أبو راضي.

وفي قرية إطواب، استمرت الجهود الميدانية لإعادة المظهر الحضاري للقرية وتحسين الخدمات، حيث تم فك شدة خشبية بقرية أفوة. كما تم متابعة صيانة الإنارة في الطرق الرئيسية بالقرية، وتوفير التوصيلات الكهربائية الآمنة للكولديرات بالشوارع، هذا بجانب رفع القمامة والمخلفات من قريتي إطواب وإفوة ونقلها إلى مصنع التدوير في كوم أبو راضي.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، حيث تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى جهودها اليومية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المرافق العامة في القرى التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة
  • عُباد يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في مديرية التحرير بالأمانة
  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • جهود محلية الواسطى ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • تعرف على جهود محلية الفشن ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة