الأسبوع:
2024-10-05@20:01:51 GMT

الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن كتابة الدواء في أوروبا وأمريكا يحدث بالاسم العلمي وليس التجاري مثلما يحدث في مصر، مشيرًا إلى أن الأطباء في القطاع الخاص يقومون بكتابة الدواء بالاسم التجاري بعد التواصل مع بعض الشركات التجارية، وهذا قد يؤدي إلى نقص بعض الأدوية، رغم وجود نفس الدواء بنفس الفاعلية.

وأضاف "عوف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن أزمة الدواء الأخيرة كانت بسبب نقص بعض الأدوية ذات العلامات التجارية المعينة، مشيرًا إلى أن كتابة الدواء في الروشتة الطبية بالاسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية خلال هذه الفترة.

وأوضح أن الكثير من المرضى يقومون بشراء الأدوية المثيلة حال عدم توافر الأدوية الموجودة في الروشتة، بعد استشارة الطبيب، خاصة مع تفهم الكثير من الأطباء بوجود نقص في الأدوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقص الأدوية على عوف

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية

كشف وائل فودة عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن أن نحو 70% من المتقدمين لأداء العمرة حاليا اختاروا السفر عبر البرامج الاقتصادية، فيما فضل نحو 30% الآخرين السفر عبر برامج العمرة فئة 4 و5 نجوم، مرجعًا السبب في ذلك إلى ملائمة البرامج الاقتصادية من حيث السعر وجودة الخدمات للشريحة الكبرى التي تسافر لأداء مناسك العمرة، خلال الفترة الأولى من الموسم.

نسب الإقبال على السفر للعمرة حاليا

وأضاف فودة، لـ«الوطن»، أنّ نسب إقبال المواطنين على السفر للعمرة حاليا جيدة بالقياس بأنّ موسم العمرة لا يزال في بدايته، مشيرا إلى أنّ تلك النسب سترتفع بشدة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، وهي أشهر الذروة لسفر المعتمرين المصريين لأداء مناسك العمرة.

حجوزات الطيران

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية إلى أنّ نحو 40 شركة سياحة تقدمت بطلبات إلى غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية؛ لمخاطبة شركات الطيران العاملة في نقل المعتمرين المصريين إلى الأراضي المقدسة؛ لتوفير رحلات طيران لنحو 600 معتمر خلال النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الاسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء: أحد أسباب نقص الأدوية كتابة الدواء بالأسم التجاري
  • الأسم التجاري.. اتحاد الغرف التجارية يكشف أحد أسباب نقص الأدوية
  • شعبة الدواء تكشف عن سبب ظهور السوق السوداء
  • شعبة الدواء: كتابة الروشتة بالأسم التجاري أحد أسباب نقص الأدوية
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • د.حماد عبدالله يكتب: (الروشتة) المؤجل تفعيلها !!