الجزيرة:
2024-10-05@20:10:22 GMT

سواريز يهاجم بييلسا مدرب منتخب أوروغواي

تاريخ النشر: 5th, October 2024 GMT

سواريز يهاجم بييلسا مدرب منتخب أوروغواي

شن نجم الأوروغواي المعتزل دوليا لويس سواريز هجوما على مدرب منتخب بلاده مارسيلو بييلسا، محملا الأرجنتيني مسؤولية الأجواء السلبية التي خيمت على بعثة "لا سيليستي" في كوبا أميركا الأخيرة.

وحث سواريز الجماهير على عدم تحميل اللاعبين المسؤولية بحال تراجع نتائج بطل العالم عامي 1930 و1950.

ورأى سواريز أن الآثار السلبية لتعيين بييلسا الذي تولى مسؤوليته في مايو/أيار 2023 ظهرت بسرعة في المنتخب.

قال لبرنامج "دي فوتبول سي آبلا آسي" التلفزيوني "في مقر سيليستي لم يُسمح للموظفين بإلقاء التحية وتناول الطعام معنا.. ينكسر قلبي بأن تصبح الحياة بهذا الشكل في المقر".

وندد سواريز بافتقار التواصل بين الجهاز الفني واللاعبين في كوبا أميركا الأخيرة "كانت هناك مواقف أحزنتني، لكن لم أتطرق إليها من أجل الفريق. عقد لاعبون كثيرون اجتماعا للطلب من المدرب أن يقول لنا صباح الخير على الأقل، لكنه لم يلق التحية حتى".

وحلت الأوروغواي ثالثة في كوبا أميركا بعد تغلبها على كندا بركلات الترجيح، بقيادة بييلسا (69 عاما) الذي أشرف في العقدين الأخيرين على منتخبي الأرجنتين وتشيلي، بالإضافة إلى نادي أتلتيك بلباو الإسباني، ومارسيليا وليل الفرنسيين، ولاتسيو الإيطالي وليدز يونايتد الإنجليزي.

سواريز (يسار) يتحدث إلى المدرب بييلسا خلال مباراة أوروغواي وبوليفيا بالتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 (غيتي) أجواء سلبية

وشرح سواريز الأجواء السلبية وراء الكواليس "كان بييلسا يعقد مؤتمرا صحفيا ويقول أشياء جميلة عن الناس.. في نيويورك طلب منا في أحد الأيام عدم إلقاء التحية على الجماهير، فوقفت وقلت له إننا سنلقي التحية على أي حال".

اعتزل سواريز دوليا في السادس من سبتمبر/أيلول، بعد مشوار رائع سجل خلاله 69 هدفا في 143 مباراة على مدى 17 عاما مع المنتخب.

وكشف سواريز عن حديث دار بينه وبين المدرب المحنك الذي يعتبره مدربون كثيرون في أوروبا قدوة لهم "أجريت محادثة لـ5 دقائق مع بييلسا، كقائد للمجموعة، وفي النهاية اكتفى بالقول شكرا جزيلا".

ويحتل منتخب الأوروغواي حاليا المركز الثالث في المجموعة الموحدة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، مع 15 نقطة من 8 مباريات.

وأضاف سواريز "أطلب من الجماهير عدم التصويب على اللاعبين إذا حدث خطأ ما. لقد تسبب بييلسا في تفريق المجموعة بأكملها، حتى في طريقة تدريبهم".

ويحترف سواريز (37 عاما) مع إنتر ميامي الأميركي، بعد مسيرة زاخرة أبرزها في صفوف أياكس الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين.

وتلعب الأوروغواي الشهر الجاري مع بيرو والإكوادور في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر 2008 يواجه الكويت في افتتاح الدورة الودية

يفتتح منتخب مصر مواليد 2008، مبارياته في الدورة الودية بالإسكندرية  بمواجهة الكويت في الرابعة عصر الاثنين المقبل.

تدريبات تأهيلية خاصه لحارس الزمالك بسبب الإصابة

وانطلق اليوم السبت ، المعسكر المغلق لمنتخب مصر مواليد 2008 بقيادة الكابتن أحمد الكاس بالإسكندرية في إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 17 عاما التي تقام في المغرب نوفمبر المقبل.

يضم المعسكر 26 لاعبا هم ، عمر عبد العزيز وياسين حاتم وعمرو عادل في حراسة المرمي، نور أشرف وحمزة الدجوي وأدهم فريد ومحمد طارق ومهند الشامي وعمر العدوي وعمر ياسر ومحمد شحاتة وأنس رشدي وكريم جمعة وابراهيم النجعاوي وزياد أيوب وحمزة عبّد الكريم وبلال عطية ومحمد هاني ومحمد بنداري ومحمد جابر وحسن عماد وباسم مدحت وعلي بسيوني وعبدالرحمن أحمد وعمرو تامر وعبد العزيز الزغبي.

يقام المعسكر بداية من اليوم ويستمر حتي 13 أكتوبر الجاري ويتخلله دورة ودية بمشاركة منتخبات الكويت ومنتخبي روسيا 2007 و2008 بجانب منتخبي مصر مواليد 2008 و 2007.

وأسفرت قرعة تصفيات أمم أفريقيا تحت 17 عاما عن مواجهة منتخب مصر 2008 مع المغرب يوم 11 نوفمبر ، والجزائر يوم 14 من الشهر ذاته ، ثم تونس يوم 20 وأخيرا مع ليبيا يوم 23.

من جانبه ، تقدم وليد مهدي مدير المنتخب لمجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، ووليد العطار المدير التنفيذي علي دعم منتخب مصر 2008 ومتابعة كافة التفاصيل الخاصة به ، وكذلك عامر  حسين عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة ومنطقة الإسكندرية لكرة القدم علي استضافة المعسكر والفرق المشاركة حيث تقام المباريات علي ستاد الإسكندرية.

يضم الجهاز الفني لمنتخب مصر 2008 كلا من ، أحمد الكاس مديرا فنيا، ووليد مهدي مديرا اداريا ، ومحمد إبراهيم مدربا عاما، ورامي عادل مدربا مساعدا، وأحمد فوزي مدربا للحراس، وحاتم رضا منسقا إعلاميا، والدكتور عمرو طه طبيب المنتخب، والدكتور محمد الششتاوي علاج طبيعي، والدكتور مجدي وكوك أخصائي تأهيل، ومحمد السيد تدليك، وشريف نعيم مسؤول مهمات.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت في افتتاح الدورة الودية
  • سواريز ينتقد أسلوب مدرب أوروجواي
  • سواريز يهاجم بييلسا: لا يقول لنا «صباح الخير»
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • سواريز مهاجماً المدرب: بييلسا «لا يقول صباح الخير»!
  • البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • ميسي يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026