زنقة20| محمد لمفرك

استنكر طلبة كلية الحقوق بمراكش إسناد مهمة التواصل مع المرتفقين والطلبة لبعض المستخدمين المنتمين لشركة تدبير مرفق” الأمن الخاص” داخل رحاب الكلية المذكورة.

وأكد الطلبة ان الكلية المذكورة تعيش على وقع سلوكيات متجاوزة و مشينة صادرة عن بعض أفراد الأمن الخاص بكلية الحقوق مراكش خصوصا المتواجدين بمدخل ادارة الكلية وممرها ” المتخم ” في مواجهة بعض المرتفقين و الطلبة الذين يطرقون أبواب الإستفسار عن مآل أمورهم الإدارية و البيداغوجية وهو الأمر الذي ينطبق على بعض الموظفين داخل كلية الحقوق الذين يغلقون الباب في وجه الطلبة متحججين بأعذار واهية وغير منطقية لا ترقى للمستوى التربوي المنشود

وطالب الطلبة بتجويد التواصل و الخدمات المقدمة بكلية الحقوق بمراكش لتعزيز منظومة تعليمية سليمة وبناءة ترقى بطموحاتهم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)

زنقة20ا مراكش

نفذ اليوم الأربعاء العشرات من عمال شركة النظافة “أرما” بمراكش، المملوكة لنجل الميلياردير عبد السلام أحيزون، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة، احتجاجا على هزالة الأجور والتضييق على الحريات النقابية وتعريضهم لظروف عمل لا تحترم كرامتهم.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بفتح تحقيق في مدى احترام الشركة لدفتر التحملات الذي بموجبه حصلت على صفقة تدبير قطاع النظافة بمدينة مراكش، مطالبين بتدخل المجلس الجماعي للمدينة بفتح تحقيق مع الشركة.

ودعا العمال في تصريحات لمنبر Rue20 إدارة الشركة التي يملكها نجل أحيزون إلى الحوار ومأسسة الحوار الإجتماعي، واصفين وضعهم بكونهم يشتغلون مع “مافيا” مطالبين المسؤولين باحترام حقوقهم التي يضمنها قانون الشغل ودفتر التحملات الذي بفضله فازت الشركة بالملايير من المال العام، مؤكدين أن الشركة “ترفض لحدود الساعة تنزيل ما جاء في صفقة النظافة والمتمثل في الملحق الخامس الذي يضمن حقوق العمال”.

وكشف العمال في وقفتهم الإحتجاجية أن “الشركة تقوم بتوزيع قيمة الرواتب كيف ما يحلو لها، حيث سجل اختلاف في الأجور وهذا فيه خرق للقانون خصوصا للمادة 9 من مدونة الشغل التي تقضي بالمساواة في الأجور وعدم التمييز بين العمال”.

وكشف العمال المحتجون، أن إدارة الشركة التي يملكها نجل أحيزون “تطالب العمال بشراء “المكنسة” من مالهم الخاص لتنظيف شوارع مراكش، وهذا أصبح أمرا غير مقبول ويعد تعسفا على العمال البسطاء الذين في الأصل يعيشون وضعية اجتماعية مزرية بسبب الأوضاع التي يعيشونها داخل الشركة التي فازن بالملايير في الصفقة”.

واتهم عمال النظافة في شعارتهم الشركة بـ”سرقة” حقوقهم”، مطالبين بـ”تدخل ملك البلاد في ملفهم وإنقاذهم من بطش هذه الشركة التي تنسف جهود إرساء الدولة الإجتماعية وتخرق القوانين”.

يشار إلى أن الشركة المذكورة فازت بتدبير قطاع النظافة بمدينة مراكش بمبلغ يفوق 14 مليار سنتيم وإلتزمت بتنزيل دفتر التحملات، وتقديم خدمات عالية الجودة لتدبير المرفق.

مقالات مشابهة

  • شرطة الأنبار: اعتقال متهمين قتلا مدير محطة توليد الرمادي وأفراد عائلته
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • قطع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 6 ساعات السبت.. اعرف الأماكن
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • مع تصاعد حدة القتال.. ما هو قرار مجلس الأمن رقم 1701 الخاص بلبنان؟
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم